الارشيف / اخبار قطر / وكالة الأنباء القطرية

اخر اخبار قطر اليوم - وزير الخارجية الفلسطيني يطالب بريطانيا بعدم المشاركة بمئوية وعد بلفور

>

وزير الخارجية الفلسطيني يطالب بريطانيا بعدم المشاركة بمئوية وعد بلفور الثلاثاء نوفمبر 01, 2016

لندن في 01 نوفمبر /قنا/ طالب وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي الحكومة البريطانية بعدم المشاركة في احتفالات الذكرى المئوية لـ"وعد بلفور".
جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية الفلسطيني ، الليلة الماضية في لندن، مع نظيره البريطاني بوريس جونسن.
كما طالب المالكي، بموقف رسمي بريطاني وبقيام الحكومة البريطانية بتحمل المسؤولية الأخلاقية والتاريخية لهذا الوعد الذي كان السبب الرئيس في إنشاء "دولة إسرائيل" رسميا عام 1948، مما نتج عنه اجتثاث الشعب الفلسطيني من أرضه وتشريده وتهجيره في مختلف أرجاء المعمورة.
من جهة أخرى، أطلع وزير الخارجية الفلسطيني، خلال اللقاء، نظيره البريطاني على آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، والممارسات التعسفية التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي بحق المواطن الفلسطيني، سواء على صعيد بناء المستوطنات أو هدم البيوت والاستيلاء على الأراضي وغيرها من الممارسات اليومية من تنكيل وبطش بحق الفلسطينيين.
كما تحدث عن تجميد عملية السلام والسعي الإسرائيلي الدائم لإفشال أية محاولات ومبادرات لإعادة الاعتبار للعملية السياسية، وتطرق أيضا إلى مشروع القرار الذي سيعرض على مجلس الأمن فيما يخص وقف بناء المستوطنات، مطالبا في هذا السياق أن تدعم بريطانيا مشروع هذا القرار، وأن تعترف بدولة فلسطين وتدعم العضوية الكاملة لها في الأمم المتحدة.

لندن في 01 نوفمبر /قنا/ طالب وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي الحكومة البريطانية بعدم المشاركة في احتفالات الذكرى المئوية لـ"وعد بلفور". جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية الفلسطيني ، الليلة الماضية في لندن، مع نظيره البريطاني بوريس جونسن.كما طالب ا

http://www.qna.org.qa/News/16110103530002/وزير-الخارجية-الفلسطيني-يطالب-بريطانيا-بعدم-المشاركة-بمئوية-وعد-بلفور

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار قطر اليوم - وزير الخارجية الفلسطيني يطالب بريطانيا بعدم المشاركة بمئوية وعد بلفور في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة الأنباء القطرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة الأنباء القطرية


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا