الارشيف / اخبار قطر / العرب القطرية

مطالب بمنع بيع السلع المستعملة لخطورتها الصحية. #الدوحة #قطر

>
3466b2e0f4.jpg

مطالب بمنع بيع السلع المستعملة لخطورتها الصحية

حجم الخط: ع ع ع

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016 02:09 ص

اشتكى عدد من المواطنين من انتشار ظاهرة بيع الملابس المستعملة والسلع التموينية، مما يشكِّل مخاطر صحية وقانونية على هؤلاء التجار، مشيرين إلى أن المواطنين يعطون تلك الكوبونات لبعض الأشخاص على سبيل المساعدة ولكن البعض يستغلها بشكل غير قانوني ويقوم ببيعها لأصحاب المقاهي ومحلات صناعة الحلويات وفي أسواق الصناعية.
وقال بعض المواطنين في شكواهم لـ«العرب»: إننا نقوم بإعطاء تلك الكوبونات أو الملابس المستعملة لبعض الأشخاص على سبيل المساعدة بشكل يليق دون إحراجهم أو إحساسهم بعجزهم، أضف إلى ذلك فإن المساعدات المالية قد تكون لدى البعض بمثابة إحراج؛ لذلك فإننا نعطي تلك السلع لمن يستحقها.
وأشاروا إلى أن القيام ببيعها يشكِّل خطورة كبيرة على كل من يتاجر فيها بشكل غير قانوني، فضلًا عن المتاجرة بها والمساهمة في فتح أسواق يتم على أثرها استغلال حاجة البعض لها نظراً لانخفاض أسعارها بشكل كبير عما هو معمول به في المجمعات الاستهلاكية.
وأكدوا على أن أسواق الصناعية والحراج تمثِّل المقر الرئيسي لتلك التجارة؛ فصباح كل يوم جمعة يتوافد المئات من الآسيويين من كافة المناطق قاصدين تلك الأسواق بحثاً عن شراء كل ما هو ممنوع ومحظور بيعه في المحلات والمجمعات التجارية.
وطالبوا الجهات المختصة بسرعة إنشاء سوق الحراج الجديد نظراً للمشاكل المتعلقة بالسوق القديم من الزحام وبيع سلع قديمة ومستعملة ومجهولة المصدر بشكل غير قانوني.

WhatsApp Share

أضف تعليقاً

الاسم:

التعليق:

ارسال

لا يوجد تعليقات على الخبر.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مطالب بمنع بيع السلع المستعملة لخطورتها الصحية. #الدوحة #قطر في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع العرب القطرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العرب القطرية


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا