الارشيف / اخبار قطر / العرب القطرية

اللواء محمد حامد: نسعى لتدريب الشرطة الصومالية في #قطر. #الصومال

>

قال سعادة اللواء محمد شيخ حسن حامد مدير عام قوات الشرطة الصومالية: «لقد تشرفت كثيرا بالمشاركة في ميليبول قطر، بعد أن تلقينا دعوة رسمية من سعادة اللواء سعد بن جاسم الخليفي مدير عام الأمن العام، ونحن كشرطة صومالية نرى أن هذا درس لنا وتجربة جديدة للتعرف على الوفود المشاركة من الدول العربية وغيرها من الدول الصديقة من جميع أنحاء العالم».
وأضاف: «كما تعلمون أن الصومال مرت بمرحلة صعبة، ولكن الحمد لله بمساعدة الأشقاء العرب تتعافى الصومال يوما بعد يوم، ومشاركتنا في هذا المعرض مشاركة بسيطة للتعرف على الشركات التي تعرض المنتجات الأمنية، وليس لدينا شركات مشاركة وإنما نحن مدعوون للتعرف على الأجهزة والمعدات الحديثة في الأمن الداخلي».
وأكد أن دولة قطر الشقيقة دولة قريبة من الصومال حكومة وشعبا، والتقينا بمعالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية على هامش اجتماعات مجلس الداخلية العرب، وهناك تعاون بين الطرفين، وهناك نية للاتفاق مع الأخوان في قطر لمساعدتنا في دورات تدريبية لعناصر الشرطة الصومالية في كلية الشرطة بدولة قطر، وذلك لرفع كفاءة الضباط والرتب الأخرى والاستفادة من الخبرات القطرية في المجال التدريبي.

مسؤول إيطالي: تعاون أمني وثيق مع الدوحة
يقول اللواء باسكوالة لافاكا نائب قائد الدرك في الجمهورية الإيطالية: لقد حضرنا بوفد رسمي قبل عامين إلى معرض الميليبول في نسخته السابقة في دولة قطر، ونحن اليوم قدمنا لحضور النسخة 11، وهي نسخة متطورة جمعت عددا من الشركات العالمية التي تقدم آخر منتجاتها وتسعى لتسويقها في معرض يستقطب العديد من الشخصيات وقادة الأمن، وهناك تعاون وثيق بين الدولتين، ولدينا عمل مع قوة لخويا القطرية في مجال التدريب الأمني، والانطباع الشخصي عن هذا المعرض انطباع جيد، فقد تم تنظيمه بصورة طيبة والمعدات والأجهزة الموجودة ستساهم في تقديم الخدمة التي يحتاجها رجال الأمن في كل الدول للقيام بعملهم.

خبير دولي: فعالية مهمة
أكد سعادة الدكتور فلاديمير كوفشينوف السكرتير العام للمنظمة الدولية للدفاع المدني أن ميليبول قطر 2016 فعالية دولية هامه للمختصين في المجالات الأمنية والحماية المدنية الذين حضروا من مختلف دول العالم.
وأوضح أن هذا المعرض يوجد العديد من التقنيات الحديثة التي تستخدم في مهام الأمن والوقاية من الحوادث، وهذا ما يحوز على اهتمامنا، ونحن من خلال زيارتنا للمعرض واطلاعنا على الأجهزة والمعدات الخاصة بأنظمة الدفاع المدني فإننا سنقوم بإعلام الدول الأعضاء في المنظمة الدولية للدفاع المدني للنظر في إمكانية الاستفادة منها.

قائد الدرك الفلسطيني: تنظيم ممتاز

أعرب سعادة اللواء نضال أبودخان قائد الدرك الفلسطيني رئيس التعاون الدولي بدولة فلسطين، عن ارتياحه الشديد لزيارة المعرض الدولي الـ (11) للأمن الداخلي - ميليبول قطر 2016، مشيرا إلى أن زيارة المعرض تكتسب أهمية خاصة للأجهزة الأمنية لكون المعرض يقدم عبر أجنحته المختلفة أحدث الأجهزة والتقنيات التي تساعد الأجهزة الأمنية في تنفيذ المهام المنوطة بها بما يتواكب مع التطور التكنولوجي الهائل الذي يشهده العالم اليوم في شتى مناحي الحياة.
وأضاف: نحن جئنا إلى المعرض حتى نكتسب الخبرات والمعارف، ونشاهد دولة قطر إلى أين وصلت في التطور، كما عبر أيضا عن إعجابه الشديد بمستوى التنظيم الممتاز للمعرض لما يحويه من أجنحة ضمت كبرىات الشركات المصنعة لأنظمة الأمن الداخلي الحديثة.

الفريق لابانتا: وفد تركي رفيع يشارك بالمعرض

قال الفريق أول علي لابانتا مستشار وزير الداخلية بالجمهورية التركية الشقيقة إن الهدف الأساسي من الحضور إلى الدوحة هو التعرف على التطور الكبير الذي طال الأجهزة والمعدات والتقنيات الحديثة في المجال الأمني.
وأضاف: «سنقوم بالتجول في جميع أنحاء المعرض للتعرف على الشركات العارضة وما تقدمه من أجهزة جديدة تفيد رجال الأمن في عملهم اليومي، ونحن سعداء بوجودنا في دولة قطر الشقيقة، فقد حضر وفد أمني رفيع لهذه الفعالية مستشار وزير الداخلية ونائب المدير العام للشرطة الوطنية التركية، ووكيل رئيس العلاقات الخارجية بالوزارة، وهذا الحضور المتميز يدل على حرصنا على التعرف على أحدث المنتجات الأمنية».

سفير جيبوتي: نسعى لانعقاد اللجنة القطرية الجيبوتية المشتركة
قال سعادة السيد الطيب دوباد روبلي، سفير جيبوتي بالدوحة، إن دولة جيبوتي تشارك بميليبول قطر 2016، بوفد يترأسه مدير عام الشرطة الوطنية العقيد عبدالله عبدي فارح.
وأضاف: ما أعجبني أن المكان مجهز بأحدث الوسائل، وهناك منتجات أمنية معروضة في معرض المليبول، وهي أحدث ما أنتجته المصانع والشركات العاملة في إنتاج أجهزة ومعدات الأمن الداخلي، وهناك تطور كبير في هذا المعرض، كما أن الحضور من كبار الشخصيات من داخل وخارج دولة قطر منحه الزخم الذي يستحقه، إلى جانب الحضور الجماهيري الكبير، وقد لاحظنا أن هناك تقنيات جديدة لم تكن موجودة من قبل، وهذا يؤكد المساعي والأهداف من وراء إقامة معرض أمني بهذا الحجم.
وأشار إلى أن الهدف من حضور مدير عام الشرطة الجيبوتية إلى هذا المعرض هو التعرف على مثل هذه المنتجات والتزود بالخبرات المطلوبة، وشراء ما يمكن أن يكون صالحا للشرطة الوطنية في دولة جيبوتي، حيث من الممكن التواصل مع الشركات المنتجة لشراء هذه المعدات من أجل تطوير أجهزة الشرطة، وأنوه إلى أن الوفد الجيبوتي سعيد جدا بهذه المشاركة.
وفيما يتعلق بالعلاقات الجيبوتية القطرية فهناك علاقات تمتد جذورها إلى فترات طويلة، وهناك تعاون بين البلدين في مجالات مختلفة، ونحن نفكر في القريب العاجل بالتنسيق مع السلطات القطرية لانعقاد اللجنة القطرية الجيبوتية المشتركة لعقد اتفاقيات من بينها اتفاقيات أمنية. فالأمن مهم جدا، ونحن مستعدون لأن نلعب دورا في هذا المجال.

أولى الندوات تنطلق اليوم

يقدم معرض الميليبول لأول مرة على هامشه ثلاث ندوات تتناول أبرز القضايا والموضوعات على الساحة الدولية والإقليمية والعربية.
وتدور الندوات التي ستنطلق اليوم الثلاثاء حول إدارة الأزمات والقدرة على التصدي لها، والمدن الذكية الآمنة وإدارة تأمين الأحداث والفعاليات الكبرى، وحماية منشآت البنية التحتية الحيوية وأمن المعلومات والتهديدات الإلكترونية.
ويقام المعرض على مساحة 7700 متر مربع، ويشهد مشاركة أكثر من 230 شركة من 35 دولة حول العالم، كما يضم خمسة أجنحة دولية لكل من فرنسا وألمانيا والولايات المتحدة الأميركية والصين وبريطانيا، إلى جانب مشاركة دول جديدة هي الجزائر وأوغندا ولتوانيا وقبرص ولكسمبورغ وباكستان وبليز والأردن، فضلا عن حضور فاعل وكبير للشركات المحلية.
ويعد ميليبول قطر الذي ينظم كل عامين بالتناوب بين باريس والدوحة المعرض الوحيد في منطقة الشرق الأوسط الذي يعرض أحدث ما أنتجته الشركات العالمية في مجال الأمن الداخلي والدفاع المدني.
ونجح الميليبول على مدى سنوات في أن يصبح منصة رئيسة لمتطلبات الأمن الداخلي بمنطقة الشرق الأوسط التي أصبحت إحدى أنشط أسواق العالم في هذا المجال. ويسلط المعرض هذا العام الضوء على أحدث التقنيات المتطورة على صعيد المنتجات والخدمات على حد سواء، لاسيَّما في مجالات حماية المواقع الصناعية والحيوية، والوقاية من الهجمات، والدفاع المدني، ومكافحة الجريمة، وأمن النقل والاتصالات والمعلومات، وأنظمة التتبع والتوثيق والمراقبة وأمن الشركات وإدارة الأزمات، وغيرها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اللواء محمد حامد: نسعى لتدريب الشرطة الصومالية في #قطر. #الصومال في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع العرب القطرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العرب القطرية


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا