الارشيف / اخبار قطر / وكالة الأنباء القطرية

اخر اخبار قطر اليوم - انطلاق الندوات المصاحبة لمعرض "ميليبول قطر2016"

>

انطلاق الندوات المصاحبة لمعرض "ميليبول قطر2016" الثلاثاء نوفمبر 01, 2016

الدوحة في 01 نوفمبر /قنا/ انطلقت بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات اليوم، الندوات المصاحبة للمعرض الدولي الحادي عشر للأمن الداخلي (ميليبول قطر2016) بمشاركة خبراء ومتخصصين عالميين في مجال الدفاع والأمن. 

ويتضمن جدول الأعمال ثلاث ندوات رئيسية تعقد على مدى يومين الأولى خصصت لمناقشة إدارة الأزمات والقدرة على التصدي لها، والثانية حول "المدن الذكية الآمنة وإدارة تأمين الأحداث والفعاليات الكبرى"، فيما تركز الثالثة على حماية منشآت البنية التحتية الحيوية وأمن المعلومات والتهديدات الإلكترونية. 

وفي إطار الندوة الأولى حول إدارة الأزمات التي عقدت اليوم، ركز المتحدث الرئيسي كريستيان سوماد المدير التنفيذي للجنة الفرنسية العليا للدفاع المدني في الندوة على موضوعات التخطيط لإدارة الأزمات، والتوقع، والجاهزية، والاستجابة والتكيف، وما تتطلبها من عمليات مثل التدريب والتأهيل والاستفادة من الدروس. 

ولفت إلى بعض القواعد الهامة خلال إدارة الأزمة ومنها القيادة الفاعلة، ومعرفة التفاصيل الدقيقة للأزمة قبل اتخاذ القرار، والعقلية المستقلة، وغيرها. 

وألقت السيدة ليناكولسنيكوفا الخبيرة في مجال إدارة الأزمات، والمستشارة في مجلة Crisis response العالمية الضوء على الإطار الخاص بإدارة الأزمات وتقييم استجابة مكافحة الإرهاب. واعتبرت أن الإرهاب هو أكثر الأزمات خطورة، مشيرة إلى التجربة الأوروبية في مواجهته. 

وفي الندوة ذاتها تحدث الدكتور مروان إبراهيم مدير المرونة للشركات ضمان ومراقبة السلطات بمطار دبي عن حدود إدارة الأزمات والحاجة إلى المرونة، فيما عقدت في إطار الندوة جلسة نقاشية بعنوان "التفكير في المستقبل" تطرقت إلى دور التكنولوجيا من أجل التخطيط والإدارة المثلى للأزمات. 

ومن المقرر أن تعقد الندوة الثانية مساء اليوم حول المدن الذكية الآمنة وتأمين الأحداث والفعاليات الكبرى، يعرض خلالها تجربة "بطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2016"، كما سيتم البحث في التحديات المقبلة لتأمين الأحداث الرياضية الكبرى. 

ومن المقرر أن يتم خلال الندوة أيضا عرض رؤية قطر للمدن الآمنة والذكية لتحقيق أهداف التنمية الدائمة للأمم المتحدة. 

يشار إلى أن هذه المرة الأولى التي تعقد فيها ندوات علمية متخصصة حول الدفاع والأمن على هامش معرض ميليبول قطر. 

وانطلقت أمس فعاليات الميليبول الذي تشارك فيه أكثر من 230 شركة من 35 دولة حول العالم، تعرض أحدث التقنيات المتطورة على صعيد المنتجات والخدمات على حد سواء، لاسيما في مجالات حماية المواقع الصناعية والحيوية، والوقاية من الهجمات، والدفاع المدني، ومكافحة الجريمة، وأمن النقل والاتصالات والمعلومات، وأنظمة التتبع والتوثيق والمراقبة وأمن الشركات وإدارة الأزمات، وغيرها. 

ويعد "ميليبول قطر" الذي تنظمه وزارة الداخلية كل عامين المعرض الوحيد في منطقة الشرق الأوسط الذي يعرض أحدث ما أنتجته الشركات العالمية في مجال الأمن الداخلي والدفاع المدني.

الدوحة في 01 نوفمبر /قنا/ انطلقت بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات اليوم الندوات المصاحبة للمعرض الدولي الحادي عشر للأمن الداخلي (ميليبول قطر2016) بمشاركة خبراء ومتخصصين عالميين في مجال الدفاع والأمن. ويتضمن جدول الأعمال ثلاث ندوات رئيسية تعقد على مدى

http://www.qna.org.qa/News/16110114060041/انطلاق-الندوات-المصاحبة-لمعرض-ميليبول-قطر2016

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار قطر اليوم - انطلاق الندوات المصاحبة لمعرض "ميليبول قطر2016" في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة الأنباء القطرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة الأنباء القطرية


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا