الارشيف / اخبار قطر / العرب القطرية

اخبار قطر اليوم| حملة للمتطوعين تابعة لليونسكو بموقع الزبارة الأثري #قطر #العرب #اليونسكو

>
تنطلق يوم الأحد القادم حملة المتطوعين التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة /اليونسكو/، والمخصصة لزيادة الوعي بموقع الزبارة الأثري تحت عنوان "معًا لأجل التراث"، وذلك تحت رعاية سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني، رئيسة مجلس أمناء متاحف قطر. 

يشارك في الحملة التي تستمر على مدار 20 يوما أكثر من 50 متطوعا من شباب دولة قطر وغيرها من دول العالم بهدف الحفاظ على موقع الزبارة الأثري الذي يعد أكبر المواقع الأثرية في دولة قطر والمدرج ضمن قائمة /اليونسكو/ لمواقع التراث العالمي. 

وتهدف الحملة إلى الارتقاء بالوعي بمجال حفظ التراث العالمي وحمايته والتعريف بأهميته، فضلا عن مساهمتها في زيادة احترام الشباب وتقديرهم للتراث والتنوع الثقافي وتفاعلهم بشكل إيجابي حيال حفظ التراث. 

وسيشارك المتطوعون خلال الحملة، في سلسلة من الأنشطة التوعوية والعملية في قلعة الزبارة وغيرها من المناطق المحيطة، وجميعها أنشطة تركز على مفهوم الحفظ الوقائي والأساليب المختلفة لحماية الآثار. 

يشار إلى أن موقع الزبارة الأثري أصبح أول موقع في قطر يتم إدراجه ضمن لائحة اليونسكو للتراث العالمي في عام 2013، وذلك خلال الجلسة السابعة والثلاثين للجنة التراث العالمي بالعاصمة الكمبودية بنوم بنه.

وجاء هذا الإدراج ليؤكد القيمة العالمية الاستثنائية للزبارة باعتبارها بلدة اشتهرت بصيد وتجارة اللؤلؤ كتقليد شكّل مصدر العيش الأساسي للمدن الساحلية الكبرى في المنطقة، من الفترة الإسلامية المبكرة إلى الفترة الحديثة المبكرة.

س.س;

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار قطر اليوم| حملة للمتطوعين تابعة لليونسكو بموقع الزبارة الأثري #قطر #العرب #اليونسكو في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع العرب القطرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العرب القطرية


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا