الارشيف / اخبار قطر / العرب القطرية

اخبار قطر اليوم| 260 مليون ريال قيمة صفقات «ميليبول قطر» خلال يومين #العرب #الدوحة #قطر

>

أعلنت لجنة ميليبول قطر 2016 أن قيمة الصفقات التي تم التعاقد عليها خلال المعرض حتى الآن بلغت 11 صفقة بقيمة إجمالية تبلغ 260 مليونا و50 ألف ريال قطري.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم وحضره العميد ناصر بن فهد آل ثاني رئيس لجنة ميليبول قطر والعميد سعود راشد آل شافي مساعد مدير عام الإدارة العامة للإمداد والتجهيز عضو اللجنة والعميد أحمد عبدالله الجمال مدير إدارة الشؤون المالية عضو اللجنة وعدد من ممثلي الشركات العارضة.

وأوضح العميد سعود راشد آل شافي أن هذه الصفقات تم توقيعها خلال المعرض لكنها كانت نتيجة مباحثات سابقة مع الشركات ونتيجة تقييم لمنتجاتهم وتجربتها وأن هذه العقود متممة أو مكملة لعقود أخرى فالصفقات دائما لا تعقد بين يوم وليلة.

وقال رئيس لجنة ميليبول قطر لقد تم التعاقد مع شركة "إيرباص ديفينس آند سبيس" بقيمة 11 مليونا و500 ألف ريال لصيانة ودعم وتحديث نظام اتصالات "تترا" كما عقدت الوزارة صفقة مع شركة "دي لي رو" العالمية بقيمة 22 مليونا و250 ألف ريال تقوم الشركة بموجبها بتوريد 8 طابعات وثائق سفر أوتوماتيكية ومستهلكاتها كما وقعت عقود مع شركة "الكونية جي إي تي جروب" بقيمة 10 ملايين ريال لصيانة طابعات الإقامات في الإدارة العامة للجوازات وكذلك مع شركة "سفران ادينتيتي آند سكيوريتي" الفرنسية بقيمة 7 ملايين و800 ألف ريال لتحديث أجهزة البصمة وتوسعة قاعدة بيانات نظام البصمات.

وأكد العميد آل شافي أنه تم التعاقد مع شركة عبدالله عبد الغني "تويوتا" لتوريد 120 سيارة متنوعة بقيمة 25 مليونا و400 ألف ريال وكذلك مع شركة صالح الحمد المانع لتوريد 30 سيارة نيسان مختلفة الأنواع بقيمة 6 ملايين و700 ألف ريال منوها إلى أن هذه السيارات يتم الحصول عليها من الشركة ويتم تجهيزها وتزويدها بالأجهزة والمعدات اللازمة في ورش الوزارة.

وأضاف رئيس لجنة ميليبول قطر 2016 أنه تم التعاقد مع شركة "جلف بيزنس ماكيناس" (جي بي إم) لتراخيص تشغيل برامج وتطوير الأنظمة المركزية لنظم المعلومات بقيمة 21 مليونا و700 ألف ريال ومع شركة "تلكو إنترناشيونال" لصيانة وجمع البيانات لعدد 195 جهاز رادار مروري بقيمة 7 ملايين و800 ألف ريال وشركة "التنمية للصناعة والتجارة" لصيانة وجمع بيانات لأجهزة الرادارات بقيمة 4 ملايين و400 ألف ريال.

ونوه العميد آل شافي إلى أنه تم التعاقد مع شركة "سيل لابس تكنولوجي" لنظام الرصد الإعلامي الشامل بقيمة مليونين و500 ألف ريال أما الصفقة الأخيرة لهذا اليوم فكانت مع شركة "اريس بيسكتاس" التركية بقيمة 140 مليون ريال وتتضمن إضافة معدات وأسلحة وأجهزة توازن ورؤية إلكترونية لعدد من زوارق أمن السواحل والحدود التي تم التعاقد عليها مع الشركة في وقت سابق.

م . م/س.س


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا