الارشيف / اخبار قطر / وكالة الأنباء القطرية

اخر اخبار قطر اليوم - الأمم المتحدة: مقتل نحو 1800 شخص في العراق خلال شهر أكتوبر الفائت

>

الأمم المتحدة: مقتل نحو 1800 شخص في العراق خلال شهر أكتوبر الفائت الأربعاء نوفمبر 02, 2016

بغداد في 02 نوفمبر /قنا/ أفادت بعثة الأمم المتحدة في العراق بمقتل 1792 عراقيا وإصابة أكثر من 1300 آخرين جراء عمليات انتحارية وهجمات مسلحة خلال شهر أكتوبر الفائت. 

ووفقاً لأرقام البعثة الأممية، كانت العاصمة بغداد هي الأكثر تضرراً، إذ بلغ مجموع القتلى والجرحى المدنيين فيها 1,075 شخصاً، تلتها محافظة نينوى ثم كركوك وصلاح الدين ومحافظة ديالى بشمال العراق. 

وتعليقا على هذه الأرقام، قال يان كوبيش الممثل الخاص للأمين العام في العراق، إن المدنيين مازالوا يدفعون أغلى ثمن، فيما تتواصل حصيلة الخسائر في صفوفهم في الارتفاع. 

ومع استمرار العمليات العسكرية في الموصل ومناطق أخرى بمحافظة نينوى، ذكر كوبيش أن تنظيم "داعش" يواصل تطبيق أساليبه باستخدام المدنيين كدروع بشرية وإعدام الذين يقاومونه. 

وشددت البعثة الأممية على ضرورة اتخاذ السلطات العراقية كافة التدابير الضرورية لضمان حماية السكان المدنيين من تأثيرات العنف في البلاد.

بغداد في 02 نوفمبر /قنا/ أفادت بعثة الأمم المتحدة في العراق بمقتل 1792 عراقيا وإصابة أكثر من 1300 آخرين جراء عمليات انتحارية وهجمات مسلحة خلال شهر أكتوبر الفائت. ووفقاً لأرقام البعثة الأممية، كانت العاصمة بغداد هي الأكثر تضرراً، إذ بلغ مجموع القتلى

http://www.qna.org.qa/News/16110206330006/الأمم-المتحدة-مقتل-نحو-1800-شخص-في-العراق-خلال-شهر-أكتوبر-الفائت

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار قطر اليوم - الأمم المتحدة: مقتل نحو 1800 شخص في العراق خلال شهر أكتوبر الفائت في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة الأنباء القطرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة الأنباء القطرية


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا