الارشيف / اخبار قطر / العرب القطرية

رئيس الوزراء يفتتح مؤتمر أمن المعلومات في القطاع المالي. #قطر #اقتصاد

>
85933f8999.jpg

رئيس الوزراء يفتتح مؤتمر أمن المعلومات في القطاع المالي

حجم الخط: ع ع ع

نور الحملي

الأربعاء، 02 نوفمبر 2016 12:02 ص

افتتح معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية أمس، المؤتمر الثالث لأمن المعلومات في القطاع المالي، الذي ينظمه مصرف قطر المركزي.
وعقدت نسخة هذا العام من المؤتمر تحت شعار «الحماية الإلكترونية: أهمية التعاون والاستباقية»، بمشاركة واسعة من الخبراء والمختصين الإقليميين والعالميين في مجال القطاع المالي وأمن المعلومات، وصل عددهم إلى نحو 2500 مشارك.
وركزت دورة هذا العام على الأمن السيبراني، لما تستدعيه الحالة الراهنة، من تسليط الضوء عليه، حيث عمدت اللجنة المسؤولة عن تنظيم المؤتمر إلى جذب متخصصين في هذا القطاع، من المؤسسات الدولية مثل البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، وجمعية الاتصالات المالية العالمية بين البنوك (سويفت)، وهي المنظمات الدولية المعنية بهذا الشأن.
يذكر أن جلسات المؤتمر تناولت على مدى يوم واحد، تحديات أمن المعلومات التي تواجه المصارف داخل قطر وخارجها، بالإضافة إلى الحلول الحالية وتحسينات البنى التحتية للقطاع المالي.
ويأتي المؤتمر استمرارا للمناقشات التي جرت في المؤتمرين السابقين في 2014 و2015.
وللعام الثاني على التوالي، أقيم المعرض المصاحب للمؤتمر، بمشاركة عدد كبير من الشركات العالمية والرائدة في مجال أمن المعلومات، لتقديم أحدث تكنولوجيا أمن المعلومات من خلال المعرض، لوضع الحلول الفنية والتكنولوجية لحماية الشبكات والمعلومات.
وقام بافتتاح المعرض المصاحب كل من سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات وسعادة الشيخ عبدالله بن سعود آل ثاني محافظ مصرف قطر المركزي وعدد من كبار المسؤولين في المصارف المحلية والعالمية.

WhatsApp Share

أضف تعليقاً

الاسم:

التعليق:

ارسال

لا يوجد تعليقات على الخبر.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر رئيس الوزراء يفتتح مؤتمر أمن المعلومات في القطاع المالي. #قطر #اقتصاد في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع العرب القطرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العرب القطرية


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا