الارشيف / اخبار قطر / العرب القطرية

مواطنون: أسعار قطع غيار السيارات بالوكالات «خيالية». #الدوحة #قطر #سيارات

>
027004d641.jpg

شكاوى: أسعار قطع غيار السيارات «خيالية»

حجم الخط: ع ع ع

ولي الدين حسن

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016 02:10 ص

اشتكى عدد من المواطنين من ارتفاع أسعار قطع الغيار بوكالات السيارات مما يتسبب في زيادة تكلفة الصيانة الدورية وتحميل العملاء مبالغ كبيرة لاستبدالها، فضلا عن طول المدة التي تستغرقها عملية الصيانة نتيجة لعدم كفاية أفرع مراكز الصيانة وذلك لزيادة القوة الشرائية على السيارات الحديثة.
وقالوا في شكواهم لـ «العرب» إن وكالات السيارات تستغل العملاء من خلال «خدمات ما بعد البيع»، حيث تبيعهم قطع الغيار بأسعار غالية، فضلا عن أن السيارات التي تدخل الطابور للفحص تمكث فيه عدة أيام وربما أسابيع، وهو ما يضطر معه المالك لتأجير سيارة أخرى لقضاء مآربه، لافتين إلى أن محلات ومراكز الصيانة غير المعتمدة تبيع قطع غيار مقلدة وغير أصلية بسبب ضعف الرقابة، أضف إلى ذلك فإن بعض الوكالات تفرض رسوما مرتفعة على الفحص الدوري والذي بدورة يجب أن يكون مجانا في الأصل، منتقدين قلة مراكز الخدمات وتمركزها داخل الدوحة.
وأوضحوا أن الاحتكار هو السبب الرئيسي لارتفاع أسعار السيارات وقطع الغيار في دولة قطر مقارنة بالدول المجاورة، مطالبين الجهات المعنية بالعمل على وضع حد للاحتكار والوقوف في وجه الأسعار التي ترتفع بشكل صاروخي كل فترة، متهمين بعض الوكالات بالغش التجاري حيث تقوم بتركيب قطع غيار للسيارات على أنها أصلية بينما تكون في الحقيقة تجارية.
واشتكوا من سوء الخدمات التي تقدمها بعض وكالات السيارات لعملائها، فيما يسمى بـ «خدمات ما بعد البيع»، قائلين إنها لا تعدو أن تكون «يافطة» لاستنزاف جيوب العملاء، مطالبين الجهات المعنية بتشديد الرقابة على تلك الوكالات.

WhatsApp Share

أضف تعليقاً

الاسم:

التعليق:

ارسال

لا يوجد تعليقات على الخبر.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مواطنون: أسعار قطع غيار السيارات بالوكالات «خيالية». #الدوحة #قطر #سيارات في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع العرب القطرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العرب القطرية


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا