اخبار قطر / وكالة الأنباء القطرية

اخر اخبار قطر اليوم - إرجاء التصويت على توجيه الاتهام بحق الرئيسة بارك

>

إرجاء التصويت على توجيه الاتهام بحق الرئيسة بارك الخميس ديسمبر 01, 2016

سول في 01 ديسمبر /قنا/ تم تأجيل تصويت البرلمان الكوري الجنوبي على إقصاء الرئيسة بارك كون هيه، بعد رفض أحد أحزاب المعارضة المشاركة فيه في حال إجرائه يوم الجمعة. 

وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، أن حزب "الشعب" المعارض رفض مقترح "الحزب الديمقراطي" المعارض الرئيسي لتقديم مشروع قانون في جلسة برلمانية يوم غد لإجراء التصويت على توجيه الاتهام في حق الرئيسة بارك بسبب تورطها المزعوم في فضيحة الفساد، المعروفة بفضيحة تشوي سون-سيل المقربة منها. 

وقال متحدث باسم حزب الشعب في البرلمان "يرغب الحزب الديمقراطي في تقديم مشروع قانون لتوجيه الاتهام في حق الرئيسة بارك يوم غد، غير أن هدفنا ليس مجرد تقديم المشروع في البرلمان، بل توجيه الاتهام فعليا بمصادقة البرلمان عليه، وعلينا إجراء التفاوض مع أعضاء الفصيل غير الموالي للرئيسة بارك حتى اليوم السابع من الشهر الجاري على أقل تقدير، للتصويت عليه بعد يومين  حيث أننا نقلنا موقفنا هذا إلى الحزب الديمقراطي". 

وأضاف "أنه ما لم تتم إجازة توجيه الاتهام، فإن الأمر يعني تبرئة الرئيسة بارك، لهذا أوضحنا موقفنا هذا يوم أمس للحزب الديمقراطي". 

يشار إلى أن القوى المعارضة تحتاج إلى 28 صوتا من الحزب الحاكم بالإضافة إلى 172 صوتا مضمونا للموافقة على توجيه الاتهام، وبعد خطاب الرئيسة بارك الأخير، يرى حزب الشعب أنه يحتاج إلى المزيد من الوقت لإقناع النواب البرلمانيين عن الحزب الحاكم. 

وسبق أن قالت القوى المعارضة إن حوالي 30 نائبا عن الحزب الحاكم يؤيدون توجيه الاتهام، غير أنها تخشى تراجعهم بعد إدلاء الرئيسة بارك بخطابها الثالث الذي عبرت فيه عن استعدادها للتنازل عن السلطة حسب قرار البرلمان. 

ولم يتم تحديد موعد جديد لإجراء تصويت البرلمان الكوري الجنوبي على إقصاء الرئيسة بارك كون هيه.

سول في 01 ديسمبر /قنا/ تم تأجيل تصويت البرلمان الكوري الجنوبي على إقصاء الرئيسة بارك كون هيه، بعد رفض أحد أحزاب المعارضة المشاركة فيه في حال إجرائه غدا / الجمعة / . وذكرت وكالة أنباء /يونهاب/ الكورية الجنوبية، أن حزب/ الشعب/ المعارض رفض مقترح/ الحز

http://www.qna.org.qa/News/16120109450023/إرجاء-التصويت-على-توجيه-الاتهام-بحق-الرئيسة-بارك


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا