اخبار قطر / وكالة الأنباء القطرية

اخر اخبار قطر اليوم - كولومبيا تبدأ عملية موسعة لنزع سلاح وتسريح قوات فارك

>

كولومبيا تبدأ عملية موسعة لنزع سلاح وتسريح قوات فارك الخميس ديسمبر 01, 2016

بوغوتا في 01 ديسمبر /قنا/ تبدأ حكومة كولومبيا وجبهة القوات المسلحة الثورية الكولومبية فارك اليوم عملية موسعة تستغرق 180 يوما لنزع سلاح وتسريح عناصر أكبر وأقدم جماعة متمردة في البلاد.

وذكر موقع كولومبيا ريبورتس، أنه من المنتظر ان يصدر قادة فارك تعليماتهم لأعضاء الحركة بالانتقال من المناطق التي كانوا يسيطرون عليها الى مناطق أخرى ذات صلة بعملية التسريح، والتي تأتي بعد مصادقة الكونغرس الكولومبي رسميا على اتفاقية السلام الجديدة.

وبحسب الرئيس الكولومبي خوان مانويل سانتوس، من المقرر ان تبدأ عملية انتقال المتمردين الى مناطق التسريح خلال الخمسة أيام القادمة.

وينص اتفاق السلام على نزع أسلحة قوات فارك وتحولها الى حزب سياسي، على ان يتم الإلتزام بمهلة زمنية صارمة لنزع السلاح وتسريح عناصر الجماعة قبل حلول 30 أبريل القادم.

وصادق مجلس النواب الكولومبي على اتفاقية السلام الجديدة، مساء أمس الأربعاء، غداة إقرارها من قبل مجلس الشيوخ، رغم وجود أصوات معارضة للاتفاق ودعوات بتنظيم استفتاء شعبي للتصويت عليه.. ويسدل الاتفاق الجديد الستار على نزاع مسلح استمر أكثر من نصف قرن في كولومبيا ومزق أوصال البلاد.

وكان الرئيس سانتوس، والقائد الأعلي لـ فارك رودريغو لوندونو، قد وقعا اتفاق السلام الجديد يوم الخميس الماضي ، بعد ان تم تعديله أخذا باقتراحات المعارضة بعد رفض النص الأصلي في الاستفتاء الشعبي الذي أجري في 2 أكتوبر الماضي.

بوغوتا في 01 ديسمبر /قنا/ تبدأ حكومة كولومبيا وجبهة القوات المسلحة الثورية الكولومبية /فارك/ اليوم عملية موسعة تستغرق 180 يوما لنزع سلاح وتسريح عناصر أكبر وأقدم جماعة متمردة في البلاد . وذكر موقع /كولومبيا ريبورتس/ أنه من المنتظر ان يصدر قادة /فارك

http://www.qna.org.qa/News/16120111140030/-كولومبيا-تبدأ-عملية-موسعة-لنزع-سلاح-وتسريح-قوات-فارك


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا