اخبار قطر / العرب القطرية

اخبار قطر اليوم الخميس 1/12/2016 - اخبار قطر اليوم| #جامعة_قطر ومؤسسة «حضارة» توقعان اتفاقية للتعاون #العرب #الدوحة #قطر https://t.co/RsA6cSWuHQ

>

اخبار قطر اليوم الخميس 1/12/2016 -

وقعت جامعة قطر ممثلة بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية ومؤسسة عبدالله عبدالغني للتواصل الحضاري "حضارة"، اتفاقية لتعزيز الشراكة التعاون بين الجانبين.

وقع الاتفاقية عن الجامعة الدكتور مازن عمر حسنة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، فيما وقعها من جانب مؤسسة حضارة السيد سلمان عبدالله آل عبدالغني رئيس مجلس أمناء المؤسسة.

وبهذه المناسبة نوه الدكتور مازن عمر حسنة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية بأهمية هذه الاتفاقية مع مؤسسة حضارة، مشيرًا إلى أن كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة قطر ومؤسسة حضارة تتوافقان في رسالة واحدة تتمثل في خدمة المجتمع وإجراء الأبحاث العلمية التي تُثمر نفعا للإنسان.

وأوضح الدكتور مازن حسنة أن عمل المجتمع الجامعي لا شك يكتمل بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني مثل مؤسسة حضارة المهتمة بالتواصل الحضاري. وقال إن هذه الاتفاقية تفسح المجال لبعض أعضاء هيئة التدريس وبعض الطلاب للتعاون في إجراء بعض الأبحاث فيما ستتوفر للمؤسسة كل تجهيزات الجامعة سواء المكتبة أو الخبرات العلمية وغيرها، بما فيه مصلحة الطرفين ومصلحة الأمة الإسلامية بشكل عام.

وأضاف "نطمح أن يُشارك طلابنا وأعضاء هيئة التدريس ليس فقط من كلية الشريعة والدراسات الإسلامية ولكن من جميع كليات العلوم الإنسانية والاجتماعية في هذا العمل، وأن تكون هذه فرصة للتواصل مع مؤسسة /حضارة/ بشكل أكبر والمساهمة في برامجها المُثمرة". مُبينًا أنه سيتم تشكيل لجنة مشتركة بين الجامعة والمؤسسة لمتابعة تطبيق بنود هذه الاتفاقية، حيث يكون العمل على إنشاء برنامج تنفيذي هو الخطوة القادمة.

من جانبه قال السيد سلمان عبدالله آل عبدالغني في تصريح مماثل إن توقيع اتفاقية الشراكة والتعاون مع جامعة قطر هو حدث كبير ومهم بالنسبة لمؤسسة "حضارة"، وهي مؤسسة ذات نفع عام تعنى بالبناء الفكري للإنسان.

وأوضح أن المؤسسة تتطلع للتعاون مع جامعة قطر في المجالات المشتركة على أساس أن يكون هناك تكامل بين الطرفين ميدانيًا.. مشيرا إلى خطوات مهمة قادمة منها التدريب العملي لطالبات الجامعة فيما يتعلق بالعمل المجتمعي والتطوعي ومواجهة سوق العمل، مع توفير كافة السبل والإمكانات المتاحة لكي يكون التدريب على أعلى مستوى ويحقق أفضل نتائج ممكنة.

إلى ذلك قال الدكتور يوسف الصديقي عميد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة قطر إن هذه الاتفاقية مهمة بالنسبة للجامعة ولكلية الشريعة في إطار تفاعل الجامعة مع المجتمع والتعامل مع المؤسسات المدنية مثل مؤسسة "حضارة" لإحداث تأثير إيجابي واضح في المجتمع.

بدوره أشار الدكتور إبراهيم الأنصاري العميد المساعد للشؤون الأكاديمية إلى أن هناك تعاونا سابقا بين مؤسسة عبدالله عبدالغني للتواصل الحضاري وبين كلية الشريعة، معتبرا الاتفاقية تطويرا لهذا التعاون من خلال دعم المجالات العلمية والبحثية.

كما نوه الدكتور نايف بن نهار الشمري العميد المساعد لشؤون البحث والدراسات العليا بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية بالاتفاقية لتعزيز التعاون مع مؤسسة حضارة.. وقال "إن التوافق بين المؤسستين والعمل في إطار موحد من شأنه أن ينعكس بالضرورة على المجتمع واحتياجاته المعرفية".

م . م

اخبار قطر اليوم الخميس 1/12/2016 -

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار قطر اليوم الخميس 1/12/2016 - اخبار قطر اليوم| #جامعة_قطر ومؤسسة «حضارة» توقعان اتفاقية للتعاون
#العرب #الدوحة #قطر
https://t.co/RsA6cSWuHQ
في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع العرب القطرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العرب القطرية


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا