اخبار قطر / وكالة الأنباء القطرية

اخر اخبار قطر اليوم - "اليونيسف": عشرات الآلاف من أطفال الموصل محرومون من المياه النظيفة

>

"اليونيسف": عشرات الآلاف من أطفال الموصل محرومون من المياه النظيفة الخميس ديسمبر 01, 2016

نيويورك في 01 ديسمبر /قنا/ حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" من أن عشرات الآلاف من الأطفال الذين يقطنون في مدينة "الموصل" العراقية يعانون من عدم توافر إمدادات مياه الشرب النظيفة جراء تدمير خطوط أنابيب المياه الرئيسية نتيجة تصاعد القتال في المدينة. 

وذكرت "اليونيسف"، في تقرير لها بهذا الصدد، أن قرابة 300 ألف طفل وأسرهم فقدوا واحدة من قنوات المياه الرئيسية الثلاث في شرق مدينة الموصل، وسط العمليات العسكرية الجارية لاستعادة السيطرة على المدينة من مسلحي تنظيم "داعش". 

وقال بيتر هوكينز، ممثل منظمة "اليونيسف" في العراق،" إن الأطفال وأسرهم يواجهون وضعا مروعا في الموصل، ليس فقط لأنهم في خطر التعرض للقتل أو الإصابة جراء العمليات العسكرية والقتال الجاري هناك، بل إن هناك أيضا الان ما يزيد عن نصف مليون شخص لا يتوافر لديهم مياه شرب نظيفة وآمنة". 

وحث هوكينز، جميع أطراف الصراع في الموصل بالسماح بإجراء عمليات الإصلاح الضرورية لخطوط أنابيب المياه وإيصال المياه للمتضررين، مشددا على ضرورة تجنب تخريب البنية التحتية المدنية أو الاعتداء عليها. 

وتواجه مدينة الموصل مشكلة في نقص إمدادات المياه النظيفة الصالحة للشرب لتلبية احتياجات السكان، الذين يتوفر لديهم حاليا كميات من المياه تكفي لبضعة أيام فقط.  وتحذر "اليونيسف" من أن تعرض الأطفال لموارد المياه غير الآمنة يهدد بإصابتهم بالأمراض والأوبئة الناتجة عن تلوث المياه، وهو ما يهدد عملية نموهم.

نيويورك في 01 ديسمبر /قنا/ حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة / اليونيسف/ من ان عشرات الآلاف من الأطفال الذين يقطنون في مدينة/ الموصل/ العراقية يعانون من عدم توافر إمدادات مياه الشرب النظيفة جراء تدمير خطوط أنابيب المياه الرئيسية نتيجة تصاعد القتال في

http://www.qna.org.qa/News/16120111550034/اليونيسف-عشرات-الآلاف-من-أطفال-الموصل-محرومون-من-المياه-النظيفة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار قطر اليوم - "اليونيسف": عشرات الآلاف من أطفال الموصل محرومون من المياه النظيفة في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة الأنباء القطرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة الأنباء القطرية


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا