اخبار قطر / وكالة الأنباء القطرية

اخر اخبار قطر اليوم - رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية يشهد حفل بدء التشغيل الكلي لميناء حمد

>

رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية يشهد حفل بدء التشغيل الكلي لميناء حمد الخميس ديسمبر 01, 2016

الدوحة في 01 ديسمبر /قنا/ شهد معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، اليوم، حفل بدء التشغيل الكلي لميناء حمد.
واطلع معاليه على فيلم وثائقي استعرض تفاصيل مراحل إنشاء المشروع من بدايته إلى مراحله النهائية، وقضايا الاهتمام بالبيئة خلال الأعمال المنفذة في الميناء. كما استمع معاليه لعرض عن وصول أول سفينة حوايات لميناء حمد.
بعد ذلك قام معاليه بجولة على مرافق الميناء والمباني الإدارية المشغلة للميناء.
وقال معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية : "إننا اليوم نشهد إنجازا كبيرا في المشاريع الخاصة بقطاع النقل، وإن الدعم اللامحدود من قبل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، والمتابعة الحثيثة من سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني نائب الأمير كانتا السبب في بدء التشغيل الكلي لهذا المشروع العملاق قبل الوقت المحدد له وفي ضوء الميزانية التي خصصت للمشروع" .. مؤكدا على أن هذا الحدث يعد تعبيرا وامتنانا لصاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، مؤسس النهضة الحديثة لقطر.
وأضاف معاليه "إن لجنة تسيير الميناء الجديد قدمت نموذجا مثاليا بتشجيع مساهمة القطاع الخاص القطري في المشاريع العملاقة الوطنية حيث قارب نصيب الشركات القطرية والسوق المحلي في العقود الخاصة بإنشاء الميناء نسبة "60 %"، وكل ذلك يأتي تماشيا مع توجيهات القيادة الرشيد لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى ،حفظه الله، بأن يكون النصيب الأكبر من المشاريع الاقتصادية التنموية التي تنفذها الدولة للقطاع المحلي".
وأوضح معاليه أن ميناء حمد يشكل ركيزة أساسية للاقتصاد، وسيجعل دولة قطر بوابة بحرية للتجارة العالمية، نظراً لما يوفره من خدمات بحرية وفق أحدث أساليب التكنولوجيا العالمية ومعايير الأمن والسلامة الدولية.
وقدم معاليه الشكر للجنة تسيير الميناء الجديد وكل الجهات التي ساهمت بتحقيق هذا الإنجاز.

الدوحة في 01 ديسمبر /قنا/ شهد معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، اليوم، حفل بدء التشغيل الكلي لميناء حمد. واطلع معاليه على فيلم وثائقي استعرض تفاصيل مراحل إنشاء المشروع من بدايته إلى مراحله النهائية، وقضايا

http://www.qna.org.qa/News/16120116280057/رئيس-مجلس-الوزراء-ووزير-الداخلية-يشهد-حفل-بدء-التشغيل-الكلي-لميناء-حمد

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار قطر اليوم - رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية يشهد حفل بدء التشغيل الكلي لميناء حمد في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة الأنباء القطرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة الأنباء القطرية


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا