اخبار قطر / وكالة الأنباء القطرية

اخر اخبار قطر اليوم - مصادرة أراض فلسطينية في بلدتي "حلحول" و"بيت أمر" لشق شارع استيطاني جديد

>

مصادرة أراض فلسطينية في بلدتي "حلحول" و"بيت أمر" لشق شارع استيطاني جديد الخميس ديسمبر 01, 2016

القدس المحتلة في 01 ديسمبر /قنا/ أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتزامه إقامة شارع استيطاني جديد يطلق عليه شارع "60 الثاني" بطول حوالي 16 كلم، مما يستدعي مصادرة حوالي 1276 دونم من أراضي بلدتي "حلحول" و"بيت امر" إلى الشمال من مدينة الخليل.

وباشر الاحتلال في أعمال لمسح وأخذ عينات من التربة تمهيدا لبدء العمل بهذا المخطط وتجريف الأراضي في البلدتين.

وقال معهد الأبحاث التطبيقية بالقدس "اريج"، في بيان اليوم، إن ذلك يأتي تنفيذا لأمر أصدره قائد الجيش الاسرائيلي بالضفة الغربية عقب زيارة لنائب وزير الجيش لمنطقة تجمع مستعمرات "جوش عتصيون" للمنطقة"، موضحا أنه تم استكمال جميع الإجراءات اللازمة لتنفيذ هذا المخطط، ورصد الميزانية المطلوبة له حيث سيشرع قريبا في إنجازه.

ولفت إلى أن هذا المخطط  "هو جزء من مخطط  توسعي أشمل لقوات الاحتلال يهدف إلى تطبيق سياسة الفصل العنصري على الطرق في تلك المنطقة"، مؤكدا أنه سيتم منع الفلسطينيين من استغلال هذا الشارع بعد إنجازه كما حدث في سنوات سابقة في مناطق مختلفة من الضفة الغربية مثل شارع رقم 443 وشارع رقم 90.

وأكد التقرير أن الهدف الأساسي لمثل هذه الأوامر هو ربط المستعمرات الإسرائيلية بعضها ببعض وتسهيل حركة المستوطنين الإسرائيليين من وإلى مستوطناتهم من ناحية، وتقطيع أوصال الضفة الغربية وعزل المدن والبلدات الفلسطينية عن بعضها البعض من ناحية أخرى، مشددا على أن مثل هذه الإجراءات تعتبر إجراءات وأعمالا غير شرعية، وتشكل خرقا للاتفاقيات القانون الدولي وحقوق الإنسان، حيث تشير المادة 53 و 147 من اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949 إلى عدم جواز القيام بأي تدمير واسع بالممتلكات والاستيلاء عليها لأغراض عسكرية.

القدس المحتلة في 01 ديسمبر /قنا/ أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتزامه إقامة شارع استيطاني جديد يطلق عليه شارع "60 الثاني" بطول حوالي 16 كلم، مما يستدعي مصادرة حوالي 1276 دونم من أراضي بلدتي /حلحول/ و/بيت امر/ إلى الشمال من مدينة الخليل. وباشر الاحتلا

http://www.qna.org.qa/News/16120118480081/مصادرة-أراض-فلسطينية-في-بلدتي-حلحول-وبيت-أمر-لشق-شارع-استيطاني-جديد


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا