اخبار قطر / وكالة الأنباء القطرية

اخر اخبار قطر اليوم - ولي عهد تايلاند يقبل دعوة البرلمان لتولي العرش

>

ولي عهد تايلاند يقبل دعوة البرلمان لتولي العرش الخميس ديسمبر 01, 2016

بانكوك في 01 ديسمبر /قنا/ قبل ولي عهد تايلاند الأمير ماها فاجيرالونجكورن اليوم، دعوة البرلمان في بلاده لتولي العرش وذلك بعد مرور 50 يوماً على وفاة والده الملك بوميبول ادولياديج.

وذكر التلفزيون الرسمي في تايلاند أن الأمير ماها اجتمع مع رئيس البرلمان، سومساك كياتسورانونت، وقبل دعوته لتولي العرش "من أجل مصلحة الشعب التايلاندي".

وتوفي الملك الراحل بوميبول في 13 أكتوبر الماضي وكان من المتوقع إعلان ولي العهد ملكا للبلاد في اليوم التالي لموت والده، غير أنه طلب تأجيل إعلان التتويج الرسمي كي يتمكن من تأبين الملك الراحل.

وقام بإدارة تايلاند، بريم تينسولانوندا رئيس المجلس الملكي منذ وفاة الملك بوميبول. وعاد فاجيرالونجكورن الى تايلاند من ألمانيا، بعد يومين من إعلان البرلمان أنه سيدعوه لتولي عرش البلاد.

وسيطلق عليه اسم الملك "راما العاشر" وهو من أسرة تشاكري التي تحكم البلاد منذ عام 1782 ومن المقرر تنصيبه رسميا في العام المقبل.

بانكوك في 01 ديسمبر /قنا/ قبل ولي عهد تايلاند الأمير ماها فاجيرالونجكورن اليوم، دعوة البرلمان في بلاده لتولي العرش وذلك بعد مرور 50 يوماً على وفاة والده الملك بوميبول ادولياديج. وذكر التلفزيون الرسمي في تايلاند أن الأمير ماها اجتمع مع رئيس البرلمان

http://www.qna.org.qa/News/16120121110102/ولي-عهد-تايلاند-يقبل-دعوة-البرلمان-لتولي-العرش

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار قطر اليوم - ولي عهد تايلاند يقبل دعوة البرلمان لتولي العرش في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة الأنباء القطرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة الأنباء القطرية


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا