الارشيف / اخبار السعودية / سبق

- "بيجاك" يعلن مقتل 32 عنصرًا من الحرس الثوري وعملائه

>
ردًّا على مقتل 12 عنصرًا من الحزب في مواجهات مسلحة

قال حزب حياة حرة "بيجاك" الكردي: إنَّ مقاتليه قتلوا 32 عنصرًا من الحرس الثوري الإيراني وعملائه خلال مواجهات مسلحة في الأيام الماضية، ردًا على مقتل 12 عنصرًا من الحزب في الرابع من الشهر الجاري.
 
وأعلن الحزب في بيان صحفي نشرته وكالة فرات للأنباء التابعة له؛ أنَّ مقاتليه هاجموا مركزًا عسكريًا لقوات البسيج والحرس الثوري في منطقة ربط التابعة لقضاء سردشت شمال غربي إيران، في وقت متأخر من مساء يوم التاسع من أكتوبر، وقتلوا تسعة من عناصر الحرس الثوري، كما أصابوا ستة آخرين بجروح.
 
وأضاف البيان: "إنَّ مقاتلي الحزب استخدموا في هجومهم المباغت أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة بمشاركة وحدات YRK و HPJ التابعة للحزب".
 
وأوضح البيان "أنَّ عنصرين من الحرس الثوري قد قتلا بعدما تعرضت آلية عسكرية تقلهما في طريق جاندران القريبة من سردشت إلى تفجير عبوة ناسفة كانت مزروعة بجانب الطريق، وذلك في اليوم العاشر من أكتوبر الجاري".
 
وتابع البيان: "إنَّ مقاتلي الحزب شنوا هجومًا آخر على معسكر للحرس الثوري في منطقة كلجير التابعة لقضاء مريوان غرب إيران، مساء يوم العاشر من أكتوبر، مستخدمين أسلحة ثقيلة ومتوسطة؛ مما أدى إلى وقوع انفجار كبير في مخزن للذخيرة وتدمير المعسكر بالكامل.

وأشار البيان إلى مصرع 15 عنصرًا من الحرس الثوري وجرح العشرات نتيجة هذا الهجوم الواسع من قبل مقاتلي حزب حياة حرة "بيجاك"، كما نوه البيان إلى مصرع ستة من عملاء الحرس الثوري في منطقة هورامان بعد استهدافهم مقاتلي بيجاك يوم 12 من أكتوبر.
 
وأكد بيان حزب حياة حرة "بيجاك" أن هجماته جاءت ردًّا على مقتل 12 من عناصره يوم الرابع من أكتوبر في منطقة سلاس باوه جاني في محافظة كرمانشاه غربي إيران؛ حيث اتهم الحزب قوات الحرس الثوري باستخدام مواد سامة للقضاء على تلك المجموعة المسلحة.
 
وفي تصريح خاص لصحيفة "سبق" قال "محمد حطاب الأحوازي" عضو المكتب الإعلامي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز: "إنَّ الدولة الفارسية تواجه أزمة حقيقية على الأرض في مواجهة الشعوب غير الفارسية، بالأخص عندما يتعلق الأمر بمجابهة الحركات التحررية التي ترفع راية الكفاح المسلح".
 
وأضاف "حطاب": "إنَّ الفترة المقبلة ستشهد المزيد من العمليات العسكرية في مناطق الشعوب؛ مثل الأحواز، بلوشستان، وكردستان"، مشيرًا إلى وجود تنسيق مشترك بين الحركات التحررية لهذه الشعوب، متمثلًا بالتحالف الإستراتيجي الذي يضم حركة النضال العربي لتحرير الأحواز أقوى الحركات الأحوازية والتنظيم الوحيد الذي يتبنى الكفاح المسلح على الساحة الأحوازية، إضافة إلى جيش العدل البلوشي وحزب حياة حرة "بيجاك" الكردي.

 
وتأسس حزب بيجاك الكردي في 2004، ووفق البيان التأسيسي للحزب فإنه "يناضل من أجل تحقق مطالب الشعب الكردي في إيران"، ويطالب الحزب بالاستقلال الذاتي للمناطق الكردية، كما يقدر عدد مقاتليه بـ"ثلاثة آلاف" وفق مصادر دولية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - "بيجاك" يعلن مقتل 32 عنصرًا من الحرس الثوري وعملائه في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع سبق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سبق





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا