الارشيف / اخبار السعودية / سبق

- شاهد: الخدمة الأسرع عالمياً في "منتجون4".. تَعَرّف على ما تُقَدمه "التجارة"

  • 1/2
  • 2/2

>
معرض تُنَظّمه "غرفة الرياض" بشراكة إعلامية مع "سبق".. تطوير ومؤسسية

 تشارك وزارة التجارة والاستثمار في معرض المستثمرات من المنزل "منتجون4" الذي تُنَظمه "غرفة الرياض" بشراكة إعلامية مع "سبق"، وبمشاركة أكثر من 600 أسرة سعودية؛ حيث يضم جناح الوزارة معرضاً يقدم 3 خدمات للأسر المنتجة والزوار، يتم عرضها كرحلة لها بداية ونهاية؛ بهدف تطوير أعمال السيدات والانتقال بها إلى مرحلة مؤسسية.

 

وأوضح منسوب الوزارة، باسم عبدالله المساعد، لـ"سبق"، أن خدمة "معروف"، تهدف لزيادة مبيعات الأسر المنتجة، وكتوثيق تحت إشراف الوزارة؛ مشيراً إلى أنه يتطلب التسجيل بخدمة "معروف"؛ للحصول على خدمة "أبشر" لدى المنتجين أو المستهلك.

 

وأضاف: "تقدم الوزارة، أيضاً، في المعرض خدمة "السجل التجاري" إلكترونياً في وقت لا يتجاوز 180 ثانية فقط، والذي يُعَد الخدمة الأسرع في العالم"؛ مبيناً أن الخدمة الثالثة هي "العلامة التجارية" لحفظ حقوق المنتجين.

 

وكشف، أن عدد الأسر المنتجة في المملكة يشكّل تقريباً 13‎%‎ من عدد السكان؛ مشيراً إلى أنها تُعتبر نسبة ضئيلة، وتستهدف الوزارة العمل على زيادة هذه النسبة؛ موضحاً أن عدد المستفيدين والمسجلين بخدمات الوزارة إلى يوم الجمعة الماضي، بلغ 18 شخصاً في خدمة "معروف"، و16 شخصاً في السجل التجاري، و7 أشخاص في خدمة "العلامة التجارية".

 

ولفت إلى قيام عدد من المتطوعات مع الوزارة، بزيارة جميع الأجنحة والأسر المشاركة للتوعية بخدمات الوزارة، وتوزيع بروشورات عليهم؛ حيث تم تغطية المعرض كاملاً، خلال اليومين الأولين.

 

وعن خطط الوزارة لدعم الأسر المنتجة، قال "المساعد" لـ"سبق": "نهدف لإبراز نشاطاتهم وأعمالهم التجارية، وترتيبها وتنظيمها، وحماية التاجر والمستهلك من عمليات الاحتيال والنصب؛ مؤكداً أن الوزارة تسعى لأن تكون الأسر المنتجة تحت مظلتها لاحتوائهم ولحمايتهم ودعمهم وتنمية نشاطهم التجاري.

 

وأضاف: "الوزارة تهدف لتوعية جميع المستثمرين والأسر المنتجة"؛ داعياً إلى أن يكونوا في اتصال وتواصل دائم ومباشر مع الوزارة عن طريق الخدمات الإلكترونية أو الفروع أو الاتصال المباشر.

 

وبخصوص التجارة الإلكترونية والتسويق عبر مواقع وشبكات التواصل الاجتماعي ودور وزارة التجارة والاستثمار في استثمارها؛ أكد "المساعد" أن الوزارة تتواجد بشكل مستمر في جميع شبكات ووسائل التواصل والإعلام الاجتماعي، وتقوم بتغطية كل ما يستهدف المستهلك والتاجر وتبث رسائل وتوجيهات وإرشادات توعوية.

 

يذكر أن معرض المستثمرات من المنزل "منتجون" بنسخته الرابعة، تنظمه "غرفة الرياض" ممثلة في مركز الرياض لتنمية الأعمال الصغيرة والمتوسطة، ومركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، بالتعاون مع شركة الهضبة السعودية لتنظيم المعارض والمؤتمرات، بمشاركة أكثر من 600 أسرة، ويقام بشراكة إعلامية مع "سبق"، فيما تختتم فعالياته يوم غد الاثنين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - شاهد: الخدمة الأسرع عالمياً في "منتجون4".. تَعَرّف على ما تُقَدمه "التجارة" في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع سبق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سبق





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا