الارشيف / اخبار السعودية / سبق

- سلطان بن سلمان يشكر أسرة أعادت تأهيل حصن تاريخي

>
مؤكداً إبرازه في احتفالات أبها بلقب عاصمة السياحة العربية

 قدم رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، شكره وتقديره لأسرة آل عوضة - من أهالي قرية الغال بمنطقة عسير - على إعادتها تأهيل وترميم حصن تراثي كان آيلاً للسقوط.

وأشار رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني إلى أن هذه البادرة تدل على وعي المجتمع المحلي بأهمية الحفاظ على التراث، مؤكدًا إبرازه في احتفالات أبها بمناسبة فوزها بلقب عاصمة السياحة العربية 2017م، بعد أن قامت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة عسير بحث الأهالي على ذلك والاستعداد بتقديم الدعم الفني.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بأسرة آل عوضة، مثمنًا ذلك الوعي بالتراث الوطني، ومتمنياً أن يكون حافزاً لخطوات مماثلة .

وقال علي آل عوضة إن الأسرة سعدت بكلمات الشكر من الأمير سلطان أمير التراث، وأنها كانت ذات أثر كبير في أنفسهم .

وأبان أن مشروع الترميم والتأهيل جاء بعدما ظهر شرخ على امتداد الجهة الجنوبية للحصن، وحتى لا يتدهور ولا يسقط، مؤكدًا أن المشروع تم بالمواد المحلية .

وعن تاريخ الحصن قال إن تاريخ إنشائه يعود إلى ما يزيد عن قرن من الزمن، مواكبًا حياة الآباء والأجداد.

واعتبر مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة عسير، المهندس محمد العمرة، تواصل أكبر مسؤول في السياحة والتراث دليلاً على توجه الدولة واهتمام كبير بالتراث العمراني، وأن إقرار نظام للتراث له أهميته، مجددًا شكره وتقديره لأسرة آل عوضة على هذه المبادرة الرائعة، داعياً جميع أهالي القرى التراثية بالمحافظة على تراثهم وتراث أجدادهم والذي له قيمة وأحد أهم روافد رؤية 2030.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - سلطان بن سلمان يشكر أسرة أعادت تأهيل حصن تاريخي في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع سبق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سبق


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا