الارشيف / اخبار السعودية / سبق

- في الربع الأول من 1438.. 30 وفاة في الباحة نصفها بسبب حوادث السيارات

  • 1/2
  • 2/2

>
مسعفو الهلال الأحمر قدموا الخدمة الطارئة لإنقاذ وعلاج الحالات

أعلنت إدارة هيئة الهلال الأحمر بمنطقة الباحة، عن إحصائية البلاغات التي شهدتها المنطقة خلال الربع الأول من عام 1438 وذلك من تاريخ 1 /1 / 1438 وحتى 30/3/1438، والتي نتج عنها 1979 بلاغاً نتج عنها عدداً من الإصابات تراوحت ما بين المتوسطة والخطيرة والطفيفة و30 حالة وفاة.

وقال المتحدث الرسمي للهلال الأحمر بالباحة عماد منسي الزهراني، إنه بلغ عدد الحوادث التي شهدتها شوارع وطرقات منطقة الباحة ومحافظتها 716 بلاغاً تنوعت ما بين اصطدام وانقلاب ودهس وسقوط وغيرها، ونتج عنها إصابة 720 حالة وتم التعامل مع 455 إصابة من قبل الفرق الإسعافية ونقلها إلى أقرب منشأة صحية بالباحة ومحافظاتها، فيما بلغت الحالات غير المنقولة 356 إصابة البعض منها عولج بالموقع والبعض الآخر رفض النقل أو الكشف بينما نقل آخرون بوسيلة أخرى، فيما بلغ عدد الوفيات بسبب الحوادث 14 وفاة.

وأضاف الزهراني: بلغت الحالات المرضية 1263 بلاغاً، وتنوعت الحالات المرضية التي تمت مباشرتها بين حالات إغماء وصرع وتشنج وارتفاع ضغط الدم والسكر ونزلات برد وأزمات تنفسية وأخرى قلبية، وتم التعامل من قبل الفرق الإسعافية مع 830 حالة ونقلها إلى أقرب منشأة صحية فيما رفض النقل 519 حالة للاكتفاء بعلاجها بالموقع ونتج عنها 16 حالة وفاة.

وأردف الزهراني: جميع الحالات باشرتها الفرق الإسعافية من مختلف المراكز الإسعافية المنتشرة بالمنطقة والمحافظات التابعة لها، وقدم المسعفون الخدمة الإسعافية الطارئة لإنقاذ وعلاج الحالات، ومن ثم نقلها عبر سيارات الإسعاف للمنشآت الصحية المناسبة.

في الربع الأول من 1438.. 30 وفاة في الباحة نصفها بسبب حوادث السيارات

في الربع الأول من 1438.. 30 وفاة في الباحة نصفها بسبب حوادث السيارات

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - في الربع الأول من 1438.. 30 وفاة في الباحة نصفها بسبب حوادث السيارات في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع سبق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سبق


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا