اخبار السعودية / سبق

- "مليكي ووطني في القمة" هدية اتحاد الرياضات الجوية لخادم الحرمين

  • 1/2
  • 2/2

>
ضمن الفعاليات التي أُقيمت في ذكرى البيعة الثانية بمطار بنبان

أهدى الاتحاد السعودي للرياضات الجوية، برئاسة الأمير تركي بن مقرن بن عبدالعزيز، برنامج مليكي ووطني في القمة لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز؛ بمناسبة ذكرى البيعة الثانية لتوليه مقاليد الحكم في المملكة العربية السعودية، وذلك خلال الحفل الذي أقامه الاتحاد أمس السبت في مطار بنبان للرياضات الجوية، ودُشّن من خلاله المشروع.
 
وتم على هامش الحفل توقيع اتفاقية مبادرة "أنقذ الحلم" بين الاتحاد الآسيوي للرياضات الجوية، ومثله رئيسه الدكتور مبارك السويلم، والمركز الدولي للأمن الرياضي، ومثله رئيسه محمد آل حنزاب، بحضور الأمير خالد بن بندر المدير التنفيذي للعلاقات الدولية باللجنة الأولمبية العربية السعودية. ثم بدأت عروض الطيران بالطائرات التي تحمل شعار (مليكـي ووطنـي فـي القمـة)، بمرافقة من فريق الطيران الأمني بالحرس الملكي، وطائرات تحمل شعار (سيف ذا دريم)، بجهود مساعد المشرف على البرنامج الكابتن فهد الزكري. وقد حلقت الطائرة الأولى بعلم ذكرى البيعة حاملاً صورة خادم الحرمين الشريفين وعبارة (مليكـي ووطنـي فـي القمـة)، ثم تحليق شعار (Save The Dream) بمساحة 20م × 3 مسحوبًا بطائرة من نوع (ليجنت) مخصصة لمثل هذا النوع من الغرض.
 
 كما شاركت طائرات شراعية، تحمل شعار البرنامج، مقدمة من نادي الأرض والفضاء للطيران، إضافة إلى مشاركة 200 من الكشافة السعودية، يرتدون تي شيرتات وقبعات تحمل شعار برنامج (سيف ذا دريم)، إلى جانب عروض متنوعة للطيران الرياضي الخفيف والقفز المظلي.
 
  ورحب رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الجوية، الأمير تركي بن مقرن بن عبدالعزيز، في كلمته بالحضور في ذكرى البيعة التي اعتبرها غالية على قلوب الشعب السعودي، وأنها من أهم الفعاليات والأحداث التي ترسم البسمة على وجوه أبناء الوطن الذين يعيشون بأمن وأمان ورخاء.. وقال: شعار (مليكي ووطني في القمة) نستمد منه القوة والعزة - بعد الله - لنصل إلى القمة، ومواكبة رؤية السعودية 2030 لتجسيد طموحاتها لمستقبل واعد ومشرق. معبّرا عن سروره بتزامن هذه الفرحة مع إطلاق فعاليات برنامج save the dream  (أنقذ الحلم)، بالتعاون مع المركز الدولي للأمن الرياضي برئاسة محمد آل حنزاب.
 
 ثم تحدث رئيس المركز الدولي للأمن الرياضي محمد بن حمد آل حنزاب معبرًا عن سعادته وفخره بوجوده في السعودية تزامنًا مع ذكرى البيعة، مشيرًا إلى أن مبادرة  save the dream تأتي ضمن جهود المركز لتكريس قيم النزاهة والمثل الرياضية.
 
 وبدوره، كشف رئيس الاتحادين الآسيوي والعربي الأمين العام للاتحاد السعودي للرياضات الجوية المشرف على برنامج (مليكي ووطني في القمة)، الدكتور مبارك السويلم، أن البرنامج أطلقه الاتحاد بموافقة المقام السامي احتفاء بذكرى البيعة الثانية لتولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم في السعودية، إضافة إلى الاحتفال بإطلاق برنامج (أنقذ الحلم) في السعودية، الذي يعتبر مبادرة مهمة لتفعيل القيم التي تسعى لتطبيقها.
 
  وفي نهاية الحفل كرم الأمير تركي بن مقرن رئيس المركز الدولي للأمن الرياضي، والأمير خالد بن بندر بن مساعد، ورئيس الاتحاد السعودي للجولف المهندس يوسف الدويش، والمشاركين. كما تسلم الأمير تركي بن مقرن والأمير خالد بن بندر والدكتور مبارك السويلم دروعًا تذكارية من محمد آل حنزاب.
 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - "مليكي ووطني في القمة" هدية اتحاد الرياضات الجوية لخادم الحرمين في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع سبق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سبق


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا