اخبار السعودية / سبق

- "الشؤون الإسلامية "بمكة تقيم ورشة لتحديد معايير "الجامع القدوة "

>
انطلاقاً من مبادرة مستشار خادم الحرمين ( كيف نكون قدوة )

أقام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة مكة المكرمة ورشة عمل لتحديد معايير ومؤشرات الجامع القدوة وذلك بالتعاون مع بيت الخبرة (قيم) التابع لجامعة الملك عبدالعزيز بجدة بحضور فضيلة مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة مكة المكرمة الشيخ علي بن سالم العبدلي.


يأتى ذلك انطلاقاً من مبادرة ( كيف نكون قدوة ) التي دشنها سمو الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة مؤخراً.
صرح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالفرع سمير خيري بأن هذه ورشة أقامها الفرع لتحديد مواصفات ومعايير الجامع القدوة والذي يعتبر أحد مبادرات الفرع في مشروع ( كيف نكون قدوة) في ملتقى مكة الثقافي لهذا العام.


وقال إنه تم في هذه الورشة استضافة عدد من الأكاديميين والمهندسين والشرعيين وبعض المسؤولين عن الجوامع المميزة في المنطقة.


وأوضح "خيري " أنه تم اقتراح بداية المعايير التالية للجامع القدوة ومن ضمن المعايير المعيار الهندسي والاجتماعي والدعوي والمرافق واكتمالها والصيانة والسلامة والاستدامة ( البشري والمادي ) بالإضافة للمعيار الوظيفي والإعلامي وتم إحالة هذه التوصيات للجنة متخصصة لدراستها واعتمادها ووضع المؤشرات التي تحققها ودرجات التقييم الخاصة بها.


وقال "خيري" إن هذه الورشة تهدف لتدريب فرق التقييم على هذه المعايير ومؤشراتها ونوه الخيري بأهمية هذه الأنشطة والتي تأتي ضمن مشروع سموه الكريم ( كيف نكون قدوة ) هذا المشروع الجبار والمميز لمنطقة مكة المكرمة والذي يهدف لبناء الإنسان وتنمية المكان في منطقة مكة المكرمة.
 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - "الشؤون الإسلامية "بمكة تقيم ورشة لتحديد معايير "الجامع القدوة " في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع سبق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سبق


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا