الارشيف / اخبار السعودية / سبق

- هجوم ملهى إسطنبول: أكثر من نصف الضحايا عرب .. ومخاوف من "ذئب منفرد"

>

قُتل 18 عربياً، وجُرح 31 آخرون، في الهجوم الذي استهدف ملهى ليلياً في إسطنبول وراح ضحيته نحو 80 شخصاً بين قتيلٍ وجريحٍ، فيما ارتفعت وتيرة المخاوف من أن يكون الجاني "ذئباً منفرداً"، ولا يزال طليقاً حتى الآن.

 

8 دول عربية

 العرب الذين وردوا في تقرير لـ "رويترز"، ينتمون إلى ثماني دول عربية، هي: السعودية والكويت والأردن والعراق ولبنان والمغرب وتونس وليبيا. 

     

وحسب التقرير، قُتل عديد من السعوديين في الاعتداء بحسبما أفادت القنصلية السعودية في إسطنبول من غير أن تورد عددهم.. وذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" أن خمسة سعوديين قُتلوا وأُصيب 11.

 

فيما قُتل ثلاثة لبنانيين وأُصيب أربعة بجروح، وفقاً لوزارة الخارجية اللبنانية.. إضافة إلى مقتل ثلاثة أردنيين وإصابة أربعة بجروح بحسبما نقلت وكالة "بترا" الرسمية عن وزارة الخارجية.   

     

 كما قُتل تونسيان هما رجل أعمال وزوجته بحسب وسائل الإعلام التونسية.. كما أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية مقتل فرنسية تونسية من غير أن توضح ما إذا كانت هي نفسها زوجة رجل الأعمال.    

     

وقُتل كويتي وأصيب خمسة آخرون بحسبما نقلت الوكالة الرسمية عن نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله.. إضافة إلى ثلاثة عراقيين وفق وزارة الخارجية العراقية.

       

وحسب "رويترز"، قُتل ليبي وأصيب ثلاثة بجروح، بحسبما أعلنت وزارة الخارجية الليبية.. فيما أعلن إصابة أربع مغربيات بحسبما نقلت الوكالة المغربية عن السفارة المغربية في أنقرة.

 

المشتبه البريء

 في سياق ذي صلة، وجّهت إلى السلطات التركية انتقادات حادة بعد مرور أكثر من 24 ساعة، أخفقت فيها في تحديد الجاني في هجوم الملهى الليلي، وذلك بعد أن تبيّن أن المشتبه فيه المطارد، سلّم نفسه، دافعاً ببراءته.

 

وحسب صحيفة "الوطن" الكويتية، كانت وسائل إعلام تركية، قالت إنها تمكّنت من كشف هوية منفذ هجوم إسطنبول، الذي وقع على الملهى، وقالت إنه من "كتائب تركستان"، وهي مجموعة من دول آسيا الوسطى التي استقلت عن الاتحاد السوفياتي، بحسب وسائل إعلام محلية.

 

هروب سانتا كلوز

 حدث تباينٌ في التصريحات الإعلامية التي أعقبت الهجوم، حول هوية المنفذ، الذي بُثّت صور تقول إنه كان متنكراً بزي "سانتا كلوز"، وأنه كان متحصناً داخل الملهى الليلي، غير أن تصريحات الشرطة، أفادت فيما بعد أنه هرب بعد أن خلع زي تنكره، دون تحديد هويته.

 

مخاوف الذئب المنفرد

ارتفعت زيادة المخاوف الأمنية، بعد مرور أكثر من يوم، دون أن تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم الدامي الذي وقع في إسطنبول.

 

وتسري مخاوف من أن يكون الجاني من الذئاب المنفردة، وأن يطلق هجوماً آخر في أي مكانٍ قد يصل إليه، إذا ما فشلت الجهود الأمنية في تأكيد القبض عليه.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - هجوم ملهى إسطنبول: أكثر من نصف الضحايا عرب .. ومخاوف من "ذئب منفرد" في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع سبق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سبق


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا