الارشيف / اخبار السعودية / سبق

- شاهد.. 12 ألف سجين ينهون مرحلة التأهيل التقني ويدخلون عالم الإنتاجية

  • 1/2
  • 2/2

>
برامج تدريبية مهنية تقدّم في 36 معهداً داخل السجون بمختلف مناطق المملكة

أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، تأهيل 12.3 ألف سجين، من خلال برامج التدريب المهني التي تقدمها المؤسسة في السجون، بالشراكة مع المديرية العامة للسجون؛ بهدف تأهيل السجناء وإكسابهم المهارات اللازمة، وإعدادهم للعودة للمجتمع عقب انتهاء محكوميتهم، ليكونوا عناصر فاعلة ومنتجة وتسهيل حصولهم على فرص عمل مناسبة.

وأضاف "العتيبي" أن البرامج التدريبية المخصصة للسجناء، يتمّ تقديمها في 36 معهداً داخل السجون بمختلف مناطق المملكة، تشمل تخصصات: "الكهرباء، والتمديدات الصحية، والحاسب الآلي، والخياطة، والحلاقة، والنجارة، والسمكرة والدهان، والإلكترونيات، وميكانيكا السيارات، والتبريد والتكييف واللحام".

وأشار إلى أن الملتحق بالبرامج التدريبية يحصل على مكافأة مالية شهرية قدرها 800 ريال طوال فترة التدريب، كما يحصل بعد تخرجه من البرنامج على شهادة معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وفق متطلبات سوق العمل.

وأكد أن المؤسسة تعمل على التنسيق المستمر مع إدارات السجون في مختلف مناطق المملكة؛ لتقديم كل التسهيلات لتقديم البرامج التدريبية، وتوفير كل الاحتياجات والتجهيزات لإيجاد بيئة تدريبية مناسبة يستطيع من خلالها النزيل أن يكتسب المهارات بجودة وإتقان، وتحت إشراف مدربين متخصصين.

وأوضح المتحدث الرسمي للمؤسسة أن برنامج التدريب المهني في السجون الذي بدأ تنفيذه في عام 1425هـ أسهم في تنمية مهارات العديد من النزلاء، وهيّأهم التأهيل المهني المناسب للدخول في سوق العمل بعد انتهاء محكومياتهم.

يُذكر أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، بالشراكة مع المديرية العامة للسجون، تعمل على التوسع في تقديم خدمة التدريب داخل السجون؛ حيث سيتم خلال الفترة القادمة تشغيل عدد من المعاهد الجديدة.​

شاهد.. 12 ألف سجين ينهون مرحلة التأهيل التقني ويدخلون عالم الإنتاجية

شاهد.. 12 ألف سجين ينهون مرحلة التأهيل التقني ويدخلون عالم الإنتاجية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - شاهد.. 12 ألف سجين ينهون مرحلة التأهيل التقني ويدخلون عالم الإنتاجية في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع سبق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سبق


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا