الارشيف / اخبار السعودية / سبق

- شاهد.. موهوبو مدارس "رواد الأمراء" يزورون "سبق" وأحدهم يحاور رئيس التحرير

  • 1/2
  • 2/2

>
تعرَّفوا على مراحل تأسيس الصحيفة وإنجازاتها وجوائزها وتلقوا شرحاً عن نشر الأخبار

زار مجموعة من طلاب ومنسوبي مدارس "رواد الأمراء" بالرياض، اليوم، "سبق"؛ ضمن البرامج التي تقوم بها المدارس في التدريب وتنمية المهارات للموهوبين؛ حيث اطلعوا على سير عمل الصحيفة وطريقة إعداد الخبر ونشره، كما استمعوا إلى شرح مفصل عن عمل كل قسم.

وكان في استقبال الوفد رئيس تحرير "سبق"، علي الحازمي، الذي قدَّم لهم نبذة وشرحاً وافياً عن مراحل النشأة وطريقة نشر الأخبار والأقسام الفنية والإدارية بالصحيفة والإنجازات والجوائز التي حصلت عليها الصحيفة خلال مسيرتها العملية.

وعلى هامش الزيارة، أجرى أحد الطلاب حواراً صحفياً مع رئيس التحرير، تحدث فيه "الحازمي" عن الصحيفة وبداياتها وسياسة وضوابط النشر، وجهود التدريب والكوادر الشابة.

وفي كلمة له ضمن الزيارة، أكد "الحازمي" أهمية صقل وتنمية الموهبة عبر المدرسة والمنزل ومواهب الأطفال، وخاصة في وسائل التواصل الاجتماعي، وكيف علينا أن نحسن استخدامها في ظل الكم الهائل للمعلومات، وما قد يحمله بعضها من أضرار، مبيناً أن جيل اليوم من الأطفال يمتلك مهارات متقدمة في استخدام الإنترنت بدرجة تفوق الآباء والأمهات في بعض الأحيان، مما قد يثير المخاوف بدوره.

وقال "الحازمي": "رغم الكثير من الفوائد الإيجابية والتعليمية والاجتماعية من مواقع التواصل؛ إلا أنه مع الأسف هناك مخاطر كثيرة تترتب عليها أيضاً في حال الاستخدام الخاطئ، الذي قد تتسبب ساعاته الطويلة في انفصال الطفل عن الآخرين، أو التأثير في سلوكه وأخلاقياته؛ بسبب مشاهدة الصور والأفلام العدوانية والعنيفة، والتعرض لعديد من الأفكار والمعتقدات الثقافية الغريبة على العقيدة والمجتمع".

وأوضح: "منع الطفل من استخدام مواقع التواصل ليس حلاً؛ حيث إنه بات أمراً شبه مستحيل في هذا العصر، وإنما يحتاج الأمر إلى تكاتف الجهود واتخاذ بعض الإجراءات للحماية عبر الوعي الديني والوطني والثقافي؛ بحيث يكون هو الرقيب على نفسه".

وضمن الزيارة استمع الطلاب إلى مدير تطوير الأعمال بشركة "نيو سيرف"، طلال الأفغاني، الذي شرح لهم نبذة عن الشبكات ومواقع التواصل الاجتماعي وكيفية التعامل معها، وكيفية الاستفادة منها بما يعود على دراستهم وميولهم في التعامل مع الأجهزة الذكية في تلك الشبكات.

وقام الطلاب بالتجول داخل الصحيفة، وتعرفوا على أقسامها، مع شرح لآلية عمل كل قسم؛ حيث تأتي زيارة أبناء مدارس "رواد الأمراء" من الموهوبين ضمن برامج المدارس في التدريب وتنمية المهارات المختلفة لدى الطلاب، وتعزيز معايير الجودة التي تحرص عليها المدارس، ولكسب الطلاب التدريب والاطلاع عن قرب على خطوات العمل الصحفي ومراحل نشر الأخبار.

شاهد.. موهوبو مدارس

شاهد.. موهوبو مدارس

شاهد.. موهوبو مدارس

شاهد.. موهوبو مدارس

شاهد.. موهوبو مدارس

شاهد.. موهوبو مدارس

شاهد.. موهوبو مدارس

شاهد.. موهوبو مدارس

شاهد.. موهوبو مدارس

شاهد.. موهوبو مدارس

شاهد.. موهوبو مدارس

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - شاهد.. موهوبو مدارس "رواد الأمراء" يزورون "سبق" وأحدهم يحاور رئيس التحرير في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع سبق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سبق


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا