الارشيف / اخبار السعودية / سبق

- الحكومة اليمنية تطالب التحالف بمنع السفن الإيرانية من انتهاك حدودها

>
رئيس الوزراء: الانقلابيون هم أول من أطلقوا الرصاص وسببوا المآسي

وجهت الحكومة اليمنية، اليوم، رسالةً إلى التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، مفادها ضرورة منع دخول السفن غير المصرح لها إلى السواحل اليمنية أو الاقتراب منها، مشيرة إلى العمل على تقديم شكوى لمجلس الأمن الدولي ضد الاختراقات الإيرانية.

 

وكان وزير الثروة السمكية اليمني قد كشف أن سفناً إيرانية اقتربت من المياه الإقليمية اليمنية بشكل "مستفز".

 

وجاءت رسالة الحكومة اليمنية للتحالف العربي خلال اجتماعها اليوم الذي عقد في حضرموت برئاسة "الدكتور أحمد عبيد بن دغر"، وتقرر توجيه هذه الرسالة بناء على الأدلة التي تمتلكها الحكومة بخصوص التدخلات الإيرانية في الشأن الداخلي اليمني.

 

وناقش مجلس الوزراء اليمني في اجتماعه اليوم، التدخلات الإيرانية في الشؤون اليمنية واختراق السفن الإيرانية للمياه اليمنية لتهريب الأسلحة عبر سفن الصيد التابعة للميليشيا الانقلابية، بالإضافة إلى القيام بأعمال تجسسية، وتهريب مقاتلين مرتزقة من بعض دول القرن الأفريقي.

 

وألقى رئيس الوزراء اليمني بالمسؤولية على الانقلابيين فيما يتعلق بكافة الأحداث التي شهدها اليوم، وقال: "هم من أطلقوا أول رصاصة من مران وهاجموا المعسكرات واحتلوا المدن ومؤسسات الدولة، وهم سبب كل مآسي ومعاناة الشعب، كما أنهم لم يلتزموا بقرارات مجلس الأمن الدولي".

 

وأضاف: "الانقلابيون لا يدركون حجم الدمار الذي لحق بأبناء اليمن، وخاصة في ظل تدمير البنية التحتية".

 

وأردف: "الحل في اليمن لن يكون إلا من خلال الالتزام بالمرجعيات الأساسية المنطلقة من المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، وكذلك مخرجات الحوار الوطني، فضلاً على تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 2216".

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - الحكومة اليمنية تطالب التحالف بمنع السفن الإيرانية من انتهاك حدودها في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع سبق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سبق





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا