الارشيف / اخبار السعودية / سبق

- طالب "متوسطة" يكتشف تسمية "الخليج الفارسي" بدل "العربي" بمجسم تعليمي في الرياض

  • 1/2
  • 2/2

>
والده: هل تتحمل المسؤولية "التعليم" أم "وزارة التجارة والاستثمار" لضعف رقابتها؟

قادت نباهة الطالب "عبدالله بن فيصل الجارلله"، الطالب بالصف الأول المتوسط بمدارس الأرقم الأهلية بحي الحمراء بالرياض، إلى اكتشاف خطأ في المجسم التعليمي للكرة الأرضية، وذلك أثناء تفحصه المجسم بحصة الاجتماعيات؛ إذ لاحظ وجود اسم "الخليج الفارسي" بدلاً من "الخليج العربي".
 
وقال الطالب إنه فوجئ بهذا الخطأ في المجسم التعليمي؛ فما كان منه إلا أن بادر بإبلاغ المعلم وإدارة المدرسة به، التي تفاعلت مشكورة على وجه السرعة مع الأمر، وشكرته على ذلك، وبيّنت لزملائه الطلاب الاسم الحقيقي للخليج، وهو الخليج العربي. مضيفًا: "بعد عودتي للمنزل أطلعتُ والدي على الأمر؛ فأصابته الدهشة، وتواصل مع إدارة المدرسة، ووقف على وضع المجسم، وكيف يكون في مجمعاتنا التعليمية دون أن ينتبه له أحد".
 
وأكد "المحامي فيصل الجارالله"، والد الطالب، خلال حديثه لـ"سبق" خطورة مثل هذه الأخطاء، مشيرًا إلى غياب الرقابة، ومتسائلاً: هل تتحمل المسؤولية وزارة التعليم، أم تقع على عاتق وزارة التجارة والاستثمار لضعف متابعتها الأسواق والمراكز والمكتبات المتخصصة في بيع مثل هذه الوسائل والمجسمات التعليمية، ووصولها للمدارس، ودخولها أرض المملكة العربية السعودية؛ فربما ترسخ مثل هذه المعلومات في عقول الطلاب؟! مبديًا شكره لإدارة المدرسة على تفاعلها مع الموضوع. 
 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - طالب "متوسطة" يكتشف تسمية "الخليج الفارسي" بدل "العربي" بمجسم تعليمي في الرياض في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع سبق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سبق


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا