الارشيف / اخبار السعودية / سبق

- الأرصاد: كتلة هوائية شديدة البرودة بالمملكة تصل في الرياض إلى -٣

>
٤ أيام بدءاً من اليوم ..مصحوبة برياح  تصل سرعتها إلى  60 كم/س

أوضحت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة, أن أجواء المملكة ستتأثر بكتلة هوائية شديدة البرودة بدءاً من اليوم وحتى الأحد المقبل.

 

وقالت الهيئة في بيان لها : إن تحاليل خرائط الطقس ومخرجات نماذج التوقعات العددية بهيئة الأرصاد أشارت إلى تأثر أجواء المملكة بكتلة هوائية شديدة البرودة على شمال وغرب، ثم وسط وشرق المملكة, تصحب برياح شمالية نشطة تصل سرعتها إلى (50 - 60 كم/س), مثيرة للأتربة, حيث تتدنى معها الرؤية الأفقية إلى أقل من كيلو متر واحد.

 

ولفت البيان إلى أن انخفاض درجات الحرارة الصغرى ما بين ( -3 إلى -6 ) درجة مئوية على شمال المملكة , قد تصل إلى ( -8 درجة مئوية ), بينما تنخفض درجة الحرارة الصغرى على منطقتي القصيم والرياض ما بين ( -1 إلى -3 ) درجة مئوية.

 

وتوقع بيان الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة, أن تؤثر الأتربة المثارة والغبار (قد تتحول إلى عاصفة ترابية) على مناطق الحدود الشمالية، والقصيم، والرياض, والشرقية يصل تأثيرها إلى جنوب المملكة, كذلك تتأثر منطقتا المدينة المنورة ومكة المكرمة يومي الجمعة والسبت, برياح شمالية شرقية إلى شرقية نشطة, مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية إلى أقل من 2 كيلومتر تنخفض معها درجات الحرارة الصغرى انخفاضا ملموسا.

 

كما تتهيأ الفرصة لهطول أمطار خفيفة على المنطقة الشرقية وعلى الأطراف الشمالية من المملكة (طريف وعرعر ورفحاء) مع تكون الصقيع على مناطق شمال المملكة.

 

وأهابت الهيئة بالجميع توخي الحيطة والحذر من مخاطر تقلبات الطقس في مثل هذه الحالات الجوية، داعية إلى متابعة نشرات الطقس والتقارير والإنذارات الصادرة عنها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - الأرصاد: كتلة هوائية شديدة البرودة بالمملكة تصل في الرياض إلى -٣ في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع سبق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سبق


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا