الارشيف / اخبار السعودية / سبق

- أكاديمي: وزارة التعليم تأخرت كثيرًا في إصدار رخص المعلمين

>
قال: تقسيم الرخص ووضع المستويات والرتب مهم لإحداث تنافسية بينهم

اعتبر الدكتور محمد الصبيحي عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام أن وزارة التعليم تأخرت كثيرًا في إصدار رخص المعلمين التي تهتم بقياس مهارتهم ومدى كفايتهم التدريسية، مشيرًا إلى أن الطلاب خلال مرحلة التعليم العام من سن 6 سنوات إلى 17 سنة بحاجة إلى معلمين ومعلمات أكفاء قادرين على المزج والدمج بين التربية والتعليم في آن واحد.


وأكد خلال حديثه لنشرة الرابعة على قناة العربية أمس أن تقسيم الرخص ووضع المستويات والرتب للمعلمين والمعلمات مهم جدًا لأحداث تنافسية بينهم ومساعدتهم  على التحفيز للارتقاء من مستوى إلى آخر، داعيًا الوزارة للتوعية وتثقيف المعلمين والمعلمات حول هذا البرنامج والتدرج في تطبيقه والبدء بالمعلمين الجدد لتهدئة قلقهم ومخاوفهم بعد إقراره.


يُذكر أن مصادر إعلامية كشفت عن تفاصيل المعايير المهنية التي سيتم اعتمادها لتصنيف المعلمين والمعلمات في المملكة والمتوقع إصدارها  خلال 6 أشهر.


وكانت وزارة التعليم عام 2012 أنهت العمل في لائحة تصنيف المعلمين والمعلمات والتي تضمنت 8 رتب تنتهي بالقائد الخبير، ليتم قصرها اليوم في التصنيف الجديد على 4 فئات بحسب مستوياتهم وذلك بناء على  نتاج اقتراحات شارك فيها 30 ألفًا من المعلمين والمعلمات وجاءت على النحو التالي:
المعلم المنضم حديثًا للمهنة يسمى "المعلم الخريج" والمعلم المتجاوز لفترة التجربة بنجاح يسمى "المعلم الممارس"، والمعلم الذي يملك فهمًا واسعًا في مجاله "المعلم المتقدم" وأعلى المراتب "المعلم الخبير".
 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - أكاديمي: وزارة التعليم تأخرت كثيرًا في إصدار رخص المعلمين في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع سبق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سبق





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا