الارشيف / اخبار السعودية / سبق

"مركز السموم بجدة" يُنهي برنامج الربط الإلكتروني مع الجهات الحكومية

>
تشغيل خدمات "أوتار" بالمركز بنسبة 100% لجميع أنواع القضايا

أنهى مركز مراقبة السموم والكيمياء الطبية الشرعية بـ"صحة جدة"، برنامج الربط الإلكتروني مع جميع الجهات الحكومية بالمحافظة؛ حيث تم البدء فعلياً في استخدام نظام "أوتار" لإنشاء واعتماد الطلبات واستقبالها وإرسال التقارير إلكترونياً.

 

وتم بنسبة 100% تشغيل جميع خدمات "أوتار" بالمركز لجميع أنواع القضايا الواردة له، والربط مع جميع المستشفيات بمحافظة جدة، واستلام العينات من كل المستشفيات الحكومية بالمحافظة والتي شَمِلت مستشفيات (الملك فهد، والملك عبدالعزيز، والثغر، وشرق جدة، ورابغ العام، والصحة النفسية، والأمل)، إلى جانب الربط مع جميع إدارات مكافحة المخدرات والشرطة، ووزارة الخدمة المدنية، إضافة إلى الربط مع هيئة التحقيق والادعاء العام، وعيادات الفحص الشامل.

 

وأكد المركز أنه لا يوجد حالياً أي تعاملات ورقية مع أي جهة حكومية أو خاصة داخل الوزارة أو خارجها.

 

ويأتي برنامج الربط الإلكتروني حرصاً من وزارة الصحة على تقديم أفضل الخدمات لما يخدم مصلحة المريض؛ حيث أصبحت هذه الخدمة ضرورية وملحة نظراً لحساسية وأهمية الأعمال التي تقوم بها مراكز مراقبة السموم.

 

يهدف تفعيل خدمة تقديم الطلبات واستلام النتائج آلياً وتوحيد سياسات العمل في مراكز مراقبة السموم في المملكة، إلى تحسين جودة وكفاءة خدمات مراكز مراقبة السموم، وتسهيل عملية تقديم ومتابعة الطلبات، إضافة إلى تزويد المستفيدين بمعلومات وافية ودقيقة، وتحسين مستوى العناية بالمريض، والحصول على قاعدة بيانات موحدة ومتكاملة عن السموم والمؤثرات العقلية، إلى جانب تحسين أساليب التواصل مع المستفيدين، وتقليل الجهد والوقت والتكلفة، وضمان سرية المعلومات، والمساهمة في التعليم والتثقيف الطبي بالمملكة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر "مركز السموم بجدة" يُنهي برنامج الربط الإلكتروني مع الجهات الحكومية في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع سبق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سبق





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا