الارشيف / اخبار السعودية / سبق

- "بلدية شقراء" تُصلح هبوطات دوار المحافظة وتترك الشوارع وتتنصل من هذا الحادث!

  • 1/2
  • 2/2

>
تجاوبت جزئياً مع تقرير لـ"سبق" حول كثرة الحفر التي تتربص بالمركبات وسالكي الطرق

 قامت بلدية شقراء بإصلاح الحفر التي كانت في مدخل المحافظة الشرقي، والهبوطات التي في دوار المحافظة؛ وذلك بعدما نشرت "سبق" تقريراً يرصد الحالة؛ فيما تركت بقية الهبوطات والحفر على حالها دون إصلاح.

 

وتفصيلاً، قامت بلدية شقراء بإصلاح وسفلتة الهبوطات في مدخل المحافظة الشرقي والهبوطات التي في دوار المحافظة، والتي تشكل خطراً على سالكي الطريق في تجاوب عاجل مع خبر "سبق"؛ فيما تُركت بقية الهبوطات والحفر الأخرى على وضعها دون إصلاح حتى هذه اللحظة.

 

وكانت "سبق" قد نشرت تقريراً تحت عنوان "بسبب سوء السفلتة وإهمال صيانتها.. والبلدية غياب.. شاهد.. حفر وهبوطات تتلف المركبات بشوارع شقراء.. و"سبق" ترصد"، ذكرت فيه أن الحفر والهبوطات المنتشرة في شوارع محافظة شقراء تتربص بالمركبات وسالكي الطريق بسبب سوء السفلتة وإهمال صيانة الشوارع والطرق بالمحافظة.

 

ورصدت "سبق"، وقتها، بالفيديو والصور جانباً من تلك الهبوطات والحفر في طرق المحافظة الرئيسية؛ حيث لا يكاد يخلو شارع من شوارع المحافظة الرئيسية من حفر وهبوطات تَسَبّبت في إلحاق الضرر بالسيارات وإيذاء قائدي المركبات، تلك الهبوطات تبدأ من مدخل المحافظة الشرقي حتى المدخل الغربي ومن المدخل الجنوبي حتى المدخل الشمالي.

 

ولم تَسْلَم دوارات الشوارع من تلك الهبوطات؛ إذ شملت: دوار السجن، ودوار البلدية القديمة، ودوار الساعة، ودوار التأهيل، ودوار الصفراء، ودوار المستشفى، ودوار المحافظة، إضافة إلى الطريق الرئيسي الرابط بين حي التأهيل وحي القرائن بالقرب من المستشفى، كما شملت طريق الرياض شقراء في أول منعطف في النفود للمتجه للرياض؛ إذ يوجد في وسط الطريق هبوط خطر يهدد المركبات وسالكي الطريق.

 

وقال أحد المواطنين المتضررين، حينها، الطريق الرئيسي في المحافظة تَعَرّض لهبوط بطول 3كم تقريباً يبدأ من دوار السجن، مروراً بدوار بيت الطالب وإدارة التعليم حتى دوار البلدية القديمة؛ برغم أن الطريق تمت سفلتته قريباً؛ وذلك بسبب سوء التنفيذ والإهمال؛ إذ تمت سفلتة الطريق مع وجود شق طولي في الطريق لم يسفلت، واكتُفي بردمه فقط قبل تنفيذ السفلتة الجديدة.

 

وأضاف: "نفس المشكلة تكررت في مدخل شقراء الغربي ولكن بشكل أخف؛ إذ يوجد هبوط طولي يبدأ من دوار الشرطة حتى يتجاوز دوار الساعة باتجاه طريق الدوادمي؛ وذلك بسبب سوء التنفيذ".

 

وقال مواطن آخر: "مع الأسف لا تتحرك البلدية في علاج الحفر والهبوطات في الطرق برغم كثرتها؛ إلا بعد أن تتسبب في إلحاق الضرر بأحد المواطنين".

 

وبيّن: "تعرضت سيارتي منذ أشهر لتَلَف في عجلاتها الأمامية والخلفية "جهة اليمين"؛ وذلك بسبب عدة حفر بمدخل حي الدوريات بالقرب من دوار الساعة".

 

 

وتابع: "كدتُ بسببها أن أنحرف عن الطريق لولا لطف الله، وبعد الحادثة مباشرة قامت البلدية بترقيع الإسفلت وسفلتة الحفر دون تحمّل أي مسؤولية جراء الأضرار التي لَحِقَت بمركبتي".

 

وأردف: "ما يثير الاستغراب أن دوار المحافظة الجديد أُنشئ قبل أشهر، ومع ذلك يوجد فيه هبوط شديد يشكّل خطراً على المركبات وسالكي الطريق من طلاب وموظفي جامعة شقراء".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - "بلدية شقراء" تُصلح هبوطات دوار المحافظة وتترك الشوارع وتتنصل من هذا الحادث! في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع سبق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سبق





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا