الارشيف / اخبار السعودية / سبق

- 15 سنة في المحاكم.. 800 منزل عشوائي تعوق توزيع تركة الـ 185 مليوناَ بتبوك

>
الأكبر والأقدم في المساحة والقيمة السوقية.. تعدّيات تغذيها الأمانة بمرافق ثم تعِدُ وتُخلف

عطلت تعديات على أرض ورثة ومملوكة بصك شرعي تقع في الحي الجنوبي الغربي من مدينة تبوك على مساحة مليون و111 ألف متر مربع قيمتها السوقية بحسب مكاتب العقار 185 مليون ريال، توزيعها على الورثة منذ دخولها أروقة المحاكم 1422هـ؛ إذ اشترط القضاة الذين تولوا نظر القضية لتوزيع الأرض إزالة التعديات، مما جعلها أقدم وأكبر تركة في المنطقة، من حيث مساحة الأرض والقيمة السوقية لها، ومدة مكوثها في المحاكم.

ورغم صدور عدة توجيهات من إمارة المنطقة بمنع التعديات بهذه الأرض وتكثيف الرقابة وخاصة أيام العطل الرسمية بناءً على محضر لجنة اطّلعت عليه "سبق " خرج في عام 1433هـ؛ حيث تشكلت اللجنة من المحكمة العامة بتبوك والأمانة والقسم الاستشاري فيها والشرطة، إلا أن التعديات لا تزال مستمرة وسط تأكيدات الورثة بعدم علمهم بها.

وقال عدد من الورثة لـ"سبق" إن اللجنة اعترفت بكثرة التعديات على جزء من الأرض والبناء العشوائي عليها أثناء خروجها وفقاً للمحضر، وأن هذا التعدي يفاقم حجم المشكلة ويطيل إنهاء المعاملة؛ إلا أن الرقابة على الأرض من الجهات المعنية بدأت ضعيفة وانتهت ببناء ما يقارب 800 منزل عشوائي.

وأضافوا: "الأمانة أمدّتهم بالإنارة والسفلتة حتى وجد المتعدون أنفسهم محاطين بصبغة نظامية"، مشيرين إلى أنهم أبلغوا الجهات المعنية أثناء تعدي ضعاف النفوس عليها؛ إلا أن بلاغاتهم لم تجد تجاوباً، مطالبين أمانة المنطقة بمعالجة التعديات بما يضمن حقوق الورثة؛ لإنهاء القضية العالقة منذ أكثر من 15 سنة.

من جهتها وعدت أمانة منطقة تبوك "سبق" أكثر من مرة بالتوضيح حول قضية التعديات منذ الخميس الماضي؛ إلا أنه لم يصل الردّ حتى اليوم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - 15 سنة في المحاكم.. 800 منزل عشوائي تعوق توزيع تركة الـ 185 مليوناَ بتبوك في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع سبق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سبق





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا