اخبار السعودية / اخبار 24

اخبار 24 اليوم : بالفيديو.. الأمير #تركي_الفيصل يروي واقعة لـ "الخميني" مع البعوض أبان معيشته في النجف https://t.co/v0x6vPuKJ1

>

روى الأمير تركي الفيصل رئيس مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، واقعة حدثت بين الخميني وزميل دراسة كان يعيش معه في نفس الغرفة، بسبب البعوض، إبان إقامتهما في الحوزة الدينية بالنجف في العراق.

وأوضح الفيصل أنه حدث أن ملأ البعوض فضاء الغرفة التي يسكن فيها الخميني وزميله، فاقترح الزميل أن يأتي بالمبيد الحشري، للقضاء على البعوض، لكن الخميني تلبس حالة صوفية وورعا مصطنعا كان يعيشه قبل الثورة، فرفض الفكرة وقال إنها أرواح مخلوقة لا يجب أن نتحمل وزر قتلها، واستعمل عباءته لطردها من فضاء الغرفة.

وأضاف أنه بعد أن تولى الخميني السلطة ونفذت حالات الإعدام في المعارضين بالسجون ممن ساهموا في الثورة، بعد أن تنكر فقهاء الثورة لهم، كان ذلك الزميل القديم بالقرب من الخميني، فذكّره بما قاله عن البعوض في تلك الأيام، وكيف كان يخشى من وزر قتل الحشرات، في حين أن الثورة تقتل البشر.

وأشار الفيصل، الذي كان يتحدث في مؤتمر المقاومة الإيرانية المنعقد في باريس بعنوان "ايران حرة" اليوم (السبت)، أن الخميني أجاب على ملاحظة زميل الدراسة القديم بقوله إن هؤلاء المعارضين أعداء للإسلام، أي أن من يعارض أو يختلف مع الخميني يحسب عدوا للإسلام خائنًا ومصيره القتل.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار 24 اليوم : بالفيديو.. الأمير #تركي_الفيصل يروي واقعة لـ "الخميني" مع البعوض أبان معيشته في النجف https://t.co/v0x6vPuKJ1 في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اخبار 24





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا