الارشيف / اخبار السعودية / سبق

- 31 شاباً وفتاة يشكون لـ"المظالم" إيقاف توظيفهم.. مفاجأة رئيس الهلال الأحمر!

>
التحقوا ببرنامج تدريبي ثم تركوا أعمالهم استعداداً للتعيين فحُرِموا مما تمتع به أقرانهم

تقدّم عددٌ من مجتازي البرنامج التدريبي المنتهي بالتوظيف في هيئة الهلال الأحمر السعودي بشكوى تظلّم، أمس الأربعاء، لديوان المظالم، ضد ما أسموه إيقاف توظيفهم في الأولى؛ لعدم الحاجة لهم، على الرغم من استلام بعضهم العروض الوظيفية الخاصة بهم، وعمل الكشوف الطبية، وتعيين الدفعتين السابقتين من البرنامج، ولم يتبقَّ سِوى الدفعة الأخيرة البالغة 31 مجتازاً فقط، تركوا وظائفهم السابقة كشرطٍ أساسٍ من شروط القبول في البرنامج.

وتعود تفاصيل البرنامج بحسب خطابٍ حصلت عليه "سبق" ومُدوّن به أسماء جميع مُجتازي البرنامج ومؤهلاتهم التعليمية إلى قبولهم في برنامج "قلب السعودية للعون والاستجابة الإنسانية"، وتقديمهم استقالاتهم الوظيفية السابقة للانخراط في البرنامج المُنتهي بالتوظيف الذي استمر قرابة 7 أشهر؛ انتهت نهاية شهر شعبان من العام الهجري الماضي.

وأضافوا: "توقفت مكافأة البرنامج الشهرية البالغة 7500 ريال، على أمل أن نُكمل إجراءات التعيين ومباشرة العمل، وبالفعل تم التواصل معنا بعد إجازة عيد الفطر المبارك، وتحديداً في 12 شوال من العام الماضي، وتم إشعارنا من قِبل قسم التوظيف ببُشرى إنهاء الإجراءات الوظيفية لمُجتازي البرنامج البالغ عددهم 31 شخصٍاً فقط".

وأكدوا بدء توقيع العقود الوظيفية واستلام أوراق الفحص الطبي لبعض مُجتازي البرنامج حسب التوزيع المكاني تمهيداً لاستكمال بقيّة الدفعة الثالثة والأخيرة من البرنامج، إلا أن إعفاء رئيس الهيئة السابق في نهاية شهر شوال أحدث بداية مُعاناة لهم.

وأردف المُجتازون بقولهم: "كُلِّف الدكتور محمد القاسم رئيساً مؤقتاً للهيئة، لنفاجأ بإصداره قراراً بإيقاف توظيف جميع مُجتازي البرنامج، وطلب مِن المتقدّمين على الوظائف البحث عن فُرص أخرى خارج الهيئة؛ لعدم قناعته بفكرة البرنامج، وعدم احتياجه للدفعة الثالثة، وأنه سيُشكّل لجنة للنظر في البرنامج".

وأشاروا إلى أن موظفي إدارة التشغيل الذاتي بالهيئة أفادوهم، مطلع الأسبوع الماضي، بإيقاف البرنامج من قِبل "القاسم"، وأن مُوظفي الدفعة الأولى والثانية سيتم توزيعهم لإدارات الهيئة.

وقال رئيس الهيئة لمُجتازي البرنامج إن الموضوع لا يزال تحت النظر من قِبلهم؛ ذلك بعد أن زاروه في مكتبه، وشرحوا له تفاصيل معاناتهم من خلال توقيع بعضهم العقود الوظيفية وينتظر موعد المُباشرة، وعن كونهم تقدّموا باستقالات رسمية من أعمالهم السابقة، باعتبار أن البرنامج يتطلّب تفرّغاً تاماً، قبل أن يُصدموا بإيقاف قرارات تعيينهم، وعليهم التوجّه للبحث عن فرص عمل أخرى.

وناشد مُجتازو البرنامج، عبر "سبق"، النظر في أمرهم بعين الرحمة والشفقة على مستقبل من يعولونهم، بعدما خسروا أعمالهم أملاً في استكمال إجراءات تعيينهم بالهيئة أسوةً بمن سبقهم من الدفعتين السابقتين؛ حيث لا يتجاوز عددهم 31 مُجتازاً فقط.

وتحتفظ "سبق" بنسخة من إجراءات القبول في البرنامج، بدءاً من ترشيحهم لدخول اختبار لغة إنجليزية، وقرار قبولهم في البرنامج، وبالكشف الطبي، والعرض الوظيفي، وبمعلومات مُجتازي البرنامج البالغ عددهم 31 شاباً وفتاةً.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - 31 شاباً وفتاة يشكون لـ"المظالم" إيقاف توظيفهم.. مفاجأة رئيس الهلال الأحمر! في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع سبق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سبق





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا