الارشيف / اخبار السعودية / سبق

- "الغذاء والدواء" تحذّر من منتجيْ مكياج وطلاء أظافر لاحتوائهما على مواد محظورة

  • 1/2
  • 2/2

>
"الهيئة" نصحت المستهلكين بعدم استخدامهما والتخلص من العينات الموجودة لديهم منها

حذّرت الهيئة العامة للغذاء والدواء، من منتجيْ تجميل، أحدهما طلاء أظافر، والآخر مكياج للبشرة؛ لاحتوائهما على ألوان محظورة، حسب المواصفة القياسية الخليجية لمتطلبات السلامة في منتجات التجميل رقم GSO 1943.

 

وأوضحت "الهيئة" أن متخصصيها جمعوا وحللوا عينات من منتجات طلاء الأظافر، وأظهرت نتائج التحليل احتواء منتج منها على مادة ملونة محظورة (رقم CI 26105)؛ مشيرة إلى أن التعرض لهذه المادة قد يسبب مخاطر صحية للمستهلك.

 

وأضافت أن متخصصيها جمعوا عينات من منتجات المكياج المتداولة بالأسواق المحلية للتأكد من سلامتها، وأظهرت نتائج التحليل احتواء منتج منها على مادتين ملونتين محظورتين (رقم CI 12140) و(CI 45170: 1)؛ موضحة أن التعرض لهاتين المادتين قد يؤدي إلى مخاطر صحية على المستهلك.

 

ويحمل منتج طلاء الأظافر اسم "ذا بيست إم إيه مكياج نيل بوليش 18" (The best MA makyaj - nail polish 18)، وصُنع في الصين، ورقم تشغيلته MD2628 وتاريخ صلاحيته 18/ 8/ 2016م.

 

أما منتج المكياج فيحمل اسم "ذا فوكس ميك اب" (the voox make- up)، وصنع في الصين، ورقم تشغيلته Tv- 2027 وتاريخ صلاحيته 11/ 2018م.

 

ونصحت "الهيئة" المستهلكين بعدم استخدام هذه المنتجات، والتخلص من العينات الموجودة لديهم منها؛ مشددة على أهمية شراء المنتجات من مصادر موثوقة يمكن من خلالها تتبع مصدر المنتج، وعلى منافذ البيع ومراكز التوزيع إيقاف بيع هذه المنتجات، وإرجاعها إلى مورديها، وعلى مستوردي وموزعي هذه المنتجات سحبها من منافذ البيع والمستودعات والتنسيق مع الهيئة لإتلافها.

 

ولفتت "الغذاء والدواء" إلى أنها تتخذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المختصة لمتابعة سحب هذه المنتجات من الأسواق ومنع دخولها واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - "الغذاء والدواء" تحذّر من منتجيْ مكياج وطلاء أظافر لاحتوائهما على مواد محظورة في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع سبق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سبق





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا