الارشيف / اخبار السعودية / سبق

- "توجهات تحليل البيانات الكبيرة".. لقاء تعريفي بجامعة الأميرة نورة

>
بحضور ​٣٠٠ شخص بينهم الأكاديميون والباحثون والمهتمون بالمعلوماتية

 استضافت كلية علوم الحاسب والمعلومات بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الخبيرة العالمية "ريتا سلام"، نائب رئيس الأبحاث في شركة (gartner) في لقاء بعنوان: التوجهات الرئيسية في مجال تحليل البيانات الكبيرة: التقنيات والأدوات.

 

وتجاوَزَ عدد الحضور ٣٠٠ شخص منهم عدد من الأكاديميين والباحثين، وممثلي شركات: (سداد، علم، تمكين، موهبة)، والمهتمات بمجال تحليل البيانات الكبيرة، بالإضافة إلى عدد من طالبات كلية علوم الحاسب والمعلومات.

 

وأكدت الخبيرة "ريتا" أن البيانات الضخمة هي الجيل القادم من الحوسبة؛ من خلال مسح وتحليل البيانات؛ مشيرة إلى أهمية البيانات الكبيرة والحاجة الماسّة لها في عالمنا اليوم وفي قطاع الأعمال والحاسب الآلي خاصة؛ حيث إنها تتألف من المعلومات المنظمة والتي تشكل جزءاً ضئيلاً يصل إلى 10% مقارنة بالمعلومات التي تشكل الباقي غير المنظمة.

 

وأضافت أنه من المعروف في قطاع التقنية عموماً أن البيانات غير المنظمة والتي تأتي على شكل مقطع فيديو أو صورة أو مقطع صوتي أو نماذج ثلاثية الأبعاد على سبيل المثال، تشكل -على الأقل- 80% من كامل بيانات مؤسسة أو شركة ما. ومن الممكن أن يكون الهدف الأساسي من التركيز على البيانات الكبيرة هو اكتشاف أنماط مكررة للأعمال باستخدام أدوات ذكية لاستقصاء المعلومات والتحليلات، بالإضافة إلى توفير فرص أكثر أمام الشركاء لكسب إيرادات أكبر.

 

جدير بالذكر أن الخبيرة العالمية "ريتا سلام" متخصصة في كتابة وتقديم الاستشارات للمؤسسات في مجالات توجهات السوق، واختيار وتقييم الباعة، وأفضل الممارسات لجعل التحليلات أكثر انتشاراً واستراتيجية في قطاع المعلومات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - "توجهات تحليل البيانات الكبيرة".. لقاء تعريفي بجامعة الأميرة نورة في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع سبق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سبق





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا