الارشيف / اخبار السعودية / سبق

- ينبع تعلن عن إطلاق أول نسخة من البطولة العربية للرياضة الإلكترونية

>

أعلن محافظ ينبع، مساعد السليم، ورئيس مجلس المنظمة العربية للسياحة، الدكتور بندر بن فهد آل فهيد، في مؤتمر صحفي، اليوم، عن احتضان ينبع للبطولة العربية للرياضة الإلكترونية.


وتنطلق فعاليات البطولة خلال هذا العام بمشاركة قرابة 16 دولة عربية، وتعد البطولة النسخة الأولى من نوعها عربيا وخصص لها جوائز مالية مشجعة وجائزة نوعية للفائزين للتمتع برحلة بطائرة خاصة.


حضر المؤتمر وكيل محافظ ينبع، خالد الغملاس، ومدير هيئة السياحة والتراث الوطني بينبع، سامر العنيني، ومسئول الأنشطة التعليمية بينبع، ورؤساء الأندية بالمحافظة، والمشرفين على الأكاديميات الرياضية، والإعلاميين، والمهتمين بالرياضة الالكترونية .


وأكد محافظ ينبع ضمن كلمته بالمؤتمر على أن "تواجد المنظمة العربية بأنشطتها كافة داخل محافظة ينبع يعد مفخرة لنا"، مؤكدا أن فريق المنظمة يتعامل برقي ويسعى للمساهمة في رفع مستوى السياحة السعودية والعربية عامة.


وأرجع اختيارهم لمحافظة ينبع كمحطة لرحلات كروز الدولية للجهود الحثيثة التي بذلها الدكتور بندر آل فهيد وفريق عمله.


وأعرب محافظ ينبع عن سعادته بالعروض التي شاهدها فريق العمل بينبع خلال زيارتهم للمنظمة في محافظة جدة في الأسبوع الماضي، ومشاهدتهم لعدد من المنتجات السياحية عالية الجودة منها مشروع الرياضة الالكترونية التي تم الاتفاق على تنفيذه كأول بطولة من هذا النوع داخل السعودية في محافظة ينبع، إضافة لمناقشة آلية تنفيذ السياحة البحرية، والسياحة العلاجية، والتدريب والتأهيل للعاملين والممارسين للأنشطة السياحة بكافة فروعها وأنواعها.


وطالب محافظ ينبع جميع القطاعات ذات العلاقة بمساندة جهود المنظمة العربية للسياحة على تنفيذ برامجها وتهيئة المواقع المناسبة المخصصة لفعاليات الرياضة الالكترونية، موضحا أن احتضان ينبع لرياضة نوعية الكترونية تجمع المشاركين العرب من كافة الدول هدف تسعى سياحة ينبع لرعايته والاهتمام به كون ينبع قادرة على النجاح والتميز لطبيعتها الجاذبة للسائح .


وكشف الدكتور بندر آل فهيد بان محافظة ينبع والسياحة والمنظمة العربية للسياحة والجهات ذات العلاقة أطلقت رسميا "البطولة العربية للرياضة الالكترونية" وهي نمط من أنماط السياحة، وسيكون المشاركون من عدة دول عربية داخل محافظة ينبع، وستنظم لهم عدة برامج سياحية متميزة من ناحية الإقامة والجولات السياحية والمسابقات .


وذكر "آل فهيد" بان المسابقة حجبت على مستوى الدول العربية، كون البطولة عربية لتنفذ بالمملكة بمحافظة ينبع تحديدا، وسيحصل الفائزون بالمسابقة على عدة جوائز مشجعة منها سيارات، ومبالغ مالية تبدأ من 50 ألف دولار وتصل إلى 100 ألف دولار، وجائزة خاصة لأحد الفائزين عبارة عن رحلة بطائرة خاصة يشارك الفائز مع عائلته بالرحلة لوجهات سياحية مميزة .


يذكر أن مدير سياحة ينبع شكل فور انتهاء فعاليات تدشين البطولة الرسمي لجان البطولة والمكونة من عدد من المختصين، وتم عقد اجتماع لتوزيع المهام وعمل جدولة لمواعيد فريق عمل البطولة، وموعد تسجيل المتسابقين من كافة الدولة العربية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - ينبع تعلن عن إطلاق أول نسخة من البطولة العربية للرياضة الإلكترونية في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع سبق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سبق





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا