الارشيف / اخبار السعودية / سبق

- مركز المملكة التجاري بالرياض يستضيف حملة للتوعية بسرطان الثدي

>
خلال شهر أكتوبر الجاري وحتى منتصف نوفمبر

أعلن رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان، الدكتور محمد بن أحمد الكنهل، عن انطلاق الحملة الوطنية للتوعية بسرطان الثدي في مركز المملكة التجاري، لزيادة معدلات الفحص المبكر طيلة شهر أكتوبر الحالي وحتى نصف شهر نوفمبر المقبل.

وأشار إلى أن الجمعية وسعت نطاق الحملة ضمن أجندة التوعية بهذا المرض الذي أصبح يشكل انتشارًا عالياً بين السيدات في المملكة .

وأوضح "الكنهل" أن الحملة انطلقت للمرة العاشرة تحت شعار "أضيء الأمل"، وتم  الكشف في أول عشرة أيام على 347 زائرة.

وأكد أن الجمعية نظمت العديد من البرامج والفعاليات بالتعاون مع العديد من المراكز الصحية والمستشفيات والجامعات إلى جانب توفير أحدث الوسائل للكشف المبكر والمتمثلة في عيادات كشف متنقلة مزودة بأحدث الأجهزة والمعايير الطبية وكوادر من ذوي الاختصاص .

 وعبر "الكنهل" عن جزيل شكره وتقديره لمركز المملكة التجاري لتخصيص معرض للحملة، ولخدمتهم ومبادرتهم الإنسانية والخيرية من خلال تنظيم المعارض، وتنفيذ برامج التوعية، ودعم الجمعيات الخيرية.

 وتتضمن فكرة الحملة ببناء أكبر شريط وردي مضيء يتضمن ٢٣٠٠ مصباح وسط ساحة مركز التسوق وبحجم ١٨x١٠م، ويشارك الزوار في إضاءته من خلال شراء المصابيح دعماً للجمعية ولمرضى السرطان وتشجيعًا لهم في مواجهة هذا المرض. وتم بناء هذا الشريط الفريد من نوعه بأعلى المستويات وكمبادرة هي الأولى من نوعها في المنطقة بهذا الشكل والتصميم.

 وتتضمن الفعالية أيضاً مكانًا مخصصًا للفحص السريري تحت إشراف مركز عبداللطيف العبداللطيف للكشف المبكر، للزائرات الراغبات في ذلك.  بالإضافة إلى توفير عربة الكشف المبكر والتي تحتوي على جهاز الفحص باستخدام الماموجرام، وتم استخدام جهاز الماموجرام على أكثر من 90 سيدة في أول خمسة أيام.

كما تضم الفعالية ركناً تعليمياً لطريقة الفحص الذاتي واستقبال الاستفسارات الطبية والتثقيفية.

 وتقدم  مركز عبداللطيف العبد اللطيف للكشف المبكر عن سرطان الثدي التابع للجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان بجزيل الشكر والامتنان على المبادرة  الفعالة الذي قدمتها إدارة مركز المملكة للمركز لإقامة مثل هذه الفعاليات والأنشطة التوعوية والوقائية لرفع مستوى الوعي بهذا المرض ومخاطره تجاه المجتمع السعودي .

 

يذكر أن الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان تقدم للمرضى الخدمات الاجتماعية، من النقل والإسكان والمساعدات المالية، وخدمات الدعم النفسي، وخدمات الدعم والوقاية، وتمكنت من تقديم أكثر من 95 ألف خدمة للمرضى، ويمكن المساهمة في دعم الجمعية عن طريق إرسال رسالة SMS فارغة للرقم 5070، وللتبرع بمبلغ عشرة ريالات شهرياً إرسال الرقم 1.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - مركز المملكة التجاري بالرياض يستضيف حملة للتوعية بسرطان الثدي في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع سبق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سبق





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا