الارشيف / اخبار السعودية / سبق

- نائب رئيس أرامكو: "حريصون على إرساء المقومات الاقتصادية لتنفيذ برنامج الاكتفاء الذاتي

>
خلال حفل توسعة مركز "جيمتيك" للتصنيع والتقنية

أكد نائب الرئيس للمشتريات والإمداد في أرامكو السعودية، "المهندس عبد العزيز العبد الكريم"، حرص الشركة خلال السنوات القليلة الماضية على إرساء المقومات الاقتصادية التي تضمن النجاح لقاعدة الموردين، والمساعدة على تنفيذ برنامج اكتفاء بشكل ناجح، وتعزيز العملية التحويلية للاقتصاد السعودي إلى قاعدة صناعية أكثر تنوعًا.

وأضاف: "بقدر مصداقيتنا في برنامج اكتفاء ومخرجات القيمة المحلية التي يقدمها للمملكة، لا يمكننا أن نقلل مطلقًا من حجم الإنجاز الحاضر بين أيدينا، فنحن ندرك جيدًا طبيعة البيئة المواتية اللازمة لتعزيز إقامة العلاقات وأوجه التعاون وتوفير الفرص المجزية".

وقال: "شملت هذه الخطوات التحضيرية، التعاون عن كثب مع الجهات الحكومية لزيادة المرافق التدريبية اللازمة لتأهيل الكوادر البشرية التي تحتاجها قاعدة موردينا، وتطوير المجمعات الاقتصادية المطلوبة لمساندة هذه القطاعات الجديدة".

جاء ذلك خلال مشاركته ممثلاً عن أرامكو السعودية في حفل توسعة مركز "جيمتيك" للتصنيع والتقنية، الذي أقامته "جنرال إلكتريك" السعودية، أمس الأربعاء في مرفق التصنيع الجديد في المدينة الصناعية بالدمام تحت رعاية أمير المنطقة الشرقية "الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز".

كما شارك "العبد الكريم" أيضًا في الحلقة النقاشية الثانية حول تعزيز إنجازات العملاء الناجحين من خلال منظومة التحول الصناعية الرقمية التي عقدت على هامش حفل الافتتاح.

وحضر وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية "المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح"، حفل الافتتاح، وألقى كلمة رئيسة مُباركًا ومشيداً بافتتاح مرفق التصنيع الجديد. وشارك "الفالح" بعد ذلك في حلقة نقاشية على مستوى الوزراء حول التحول الرقمي للصناعة ورؤية المملكة 2030 بعنوان: تعزيز التحول والتوطين بالمملكة.

يذكر أن المرحلة الثانية لمركز "جنرال إلكتريك" للتصنيع والتقنية "جيمتيك" التي تضم مرفقًا لتصنيع التوربينات الغازية فائقة الأداء، هي خطوة مهمة نحو مشاركة "جنرال إلكتريك" في تحقيق أهداف برنامج اكتفاء من خلال زيادة حجم الإنفاق في شركات التصنيع المحلية، وإيجاد وظائف مناسبة، وفرص تدريبية عالية المستوى للكوادر البشرية المؤهلة من الشباب السعوديين. وقد جاء برنامج اكتفاء متماشياً مع أهداف التحول الاقتصادي بالمملكة ورؤية السعودية 2030؛ إذ يضطلع بدور جوهري في تشجيع قاعدة موردي أرامكو السعودية على الاستثمار في المملكة من خلال عدة طرق فعالة؛ مثل زيادة إنتاج السلع والخدمات المحلية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - نائب رئيس أرامكو: "حريصون على إرساء المقومات الاقتصادية لتنفيذ برنامج الاكتفاء الذاتي في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع سبق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سبق





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا