الارشيف / اخبار السعودية / سبق

- "الشريف" يؤكد أهمية تنسيق الأجهزة المعنية لتطوير مكافحة المخدرات

>
خلال استعراض اللجنة الوطنية سبل تطوير منظومة العمل

 عقدت اليوم اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات برئاسة الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ورئيس مجلس إدارة مشروع "نبراس"، "عبد الإله بن محمد الشريف"؛ اجتماع فريق العمل بمنطقة الرياض بحضور رئيس فريق عمل اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بالمنطقة "اللواء علي الطيار" ومشاركة أعضاء الفريق الذين يمثلون عددًا من الجهات الشريكة والمعنية.
 
وأوضح "الشريف" في بداية الاجتماع أهداف فرق عمل اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بمناطق المملكة التي يأتي على رأسها الإشراف على تنفيذ البرامج والنشاطات التوعوية، والقيام بالدور التنسيقي بين الأجهزة المعنية من خلال توحيد الجهود التكاملية بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص، وقيام الجهات الحكومية والقطاع وقطاعات التعليم بمختلف مراحله بإعداد برامج ودورات توعوية عن المخدرات وأضرارها.
 
وخلال الاجتماع شاهد الحضور عرضًا مرئيًّا عن جهود المملكة بجميع أجهزتها المعنية بمكافحة المخدرات، وكذلك عرض مرئي عن مشروع نبراس الوطني للوقاية من المخدرات.
 
وطالب "الشريف" بإعداد خطة للإشراف السنوي بناء على خطط تنفيذ البرامج الوقائية للجهات الحكومية، ورفع تقارير نصف سنوية عما تم تنفيذه من برامج وأنشطة توعوية ضمن آليات محددة، مشددًا على أهمية التنسيق بين الأجهزة المعنية لتطوير التعاون وتنظيم الأعمال؛ تفاديًا للتداخل والتكرار وإهدار الجهود.
 
من جانبه استعرض مستشار اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات رئيس اللجنة التنفيذية لمشروع نبراس "الدكتور نزار بن حسين الصالح"، المشروع الوطني للوقاية من المخدرات، موضحًا برامج المشروع وأهدافه، التي ترمي إلى زيادة مقاومة ترويج المخدرات من خلال خفض التجريب، وهذا بدوره سيؤدي إلى انخفاض الطلب والحد من استخدام المخدرات بين الشباب.
 
وأضاف الدكتور "الصالح" أن مشروع "نبراس" يقدم دورات تدريبية وورش عمل ومحاضرات تفاعلية تجمع بين المعلومات والتدريب، تتناول التأثير الاجتماعي وبناء المهارات الحياتية، وكذلك الاستنارة من وسائل الإعلام المختلفة وتكنولوجيا الاتصالات، بالإضافة إلى التدابير الأخرى التي تركز على الوعي.
 
بدوره أكد رئيس فريق عمل اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بالمنطقة اللواء "الطيار"؛ أن المديرية العامة لمكافحة المخدرات وفريق العمل سيقدمان خطة شاملة وآلية عمل لتنفيذ البرامج الوقائية والسياسات المتعلقة بمنطقة الرياض التي تهدف للحد من مشكلة المخدرات وتسهم في توعية أبناء المنطقة وتثقيفهم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - "الشريف" يؤكد أهمية تنسيق الأجهزة المعنية لتطوير مكافحة المخدرات في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع سبق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سبق





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا