اخبار السعودية / سبق

- أمريكا تتأهب لتعديل "جاستا".. ومافيا التعويضات تناشد "ترامب" التدخل!

>
سنوات قضاها "FBI" في التحقيق بأحداث 11 سبتمبر ولم تجد دليلاً ضد السعودية

 طالب عدد من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي بضرورة إجراء بعض التعديلات في قانون "جاستا"، الذي يسمح برفع دعاوى قضائية ضد السعودية بسبب أحداث 11 سبتمبر 2001.

ونقلت وكالة الأنباء الأمريكية "أسوشيتد برس"، عن "لينزي جراهام" و"جون ماكين" من الحزب الجمهوري، عزمهما تقديم تعديل على القانون؛ لتضييق نطاق الدعاوى القضائية المحتملة؛ حتى لا يمكن مقاضاة الحكومة الأمريكية.

وقال "جراهام"، في كلمة أمام مجلس الشيوخ، مساء أمس الأربعاء: "نؤكد لحلفاء الولايات المتحدة أنه لا يمكن مقاضاتهم عن أي عمل يتعلق بالإرهاب ما دام أنها لم تشارك فيه عن علم، وذات الأمر ينطبق علينا في بلدهم"، فيما ناشدت مافيا التعويضات الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب بالتدخل، ومنع التعديلات المتوقعة على القانون.

يشار إلى أن الحكومة الأمريكية ومكتب التحقيقات الفيدرالي ولجنة التحقيق بأحداث 11 سبتمبر، قضت سنوات وأنفقت ملايين الدولارات في التحقيقات؛ للبحث عن دليل واحد ضد السعودية؛ إلا أن كل الأدلة كانت في كل مرة تبرئ السعوديين، وتثبت عدم معرفتهم أو علاقتهم بهذه الهجمات الإرهابية.

وكان عدد كبير من المحللين السياسيين في أمريكا، قد عارضوا القانون؛ بداعي أن ذلك قد يؤثر على الولايات المتحدة الأمريكية بنتائج سلبية، كما أنه لا يوجد أي إثبات واحد ضد السعودية، جهات أو أفراداً، بالتورط في هذا العمل الإرهابي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - أمريكا تتأهب لتعديل "جاستا".. ومافيا التعويضات تناشد "ترامب" التدخل! في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع سبق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سبق


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا