الارشيف / اخبار السعودية / سبق

- أمين عام الأمم المتحدة الجديد في أول تساؤلاته: ماذا حدث لكرامة البشر وقيمتهم ؟!

>
"جوتيريش" أميناً عاماً للمنظمة الأممية لمدة 5 سنوات بدءاً من الأول من يناير المقبل

أقر الأمين العام المقبل للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، بصعوبة مهمته مؤكداً بأنه لا يمكن للأمين العام أن تكون لديه جميع الحلول لكل المشاكل والإجابات، لكنه أكد أيضاً بأنه على دراية تامة بالتحديات التي تواجهها الأمم المتحدة والقيود المحيطة بالأمين العام. 


وقال "جوتيريش" في كلمته التي ألقاها اليوم الخميس أمام الجمعية العامة بعد إعلان تعيينه رسمياً أميناً عاماً مقبلاً للأمم المتحدة: لا يمكن للأمين العام أن يفرض رؤيته، بل يؤكد على مساعيه الحميدة كجامع للآخرين كوسيط كبانٍ للجسور لكي يساعد في إيجاد الحلول التي تصب في مصلحة الجميع.
 
وأضاف: إن المشاكل الهائلة لعالم اليوم المعقد لا يمكن أن تلهم إلا باعتماد نهج متواضع، نهج لا يملك فيه الأمين العام وحده كل الأجوبة، ولا يسعى إلى فرض وجهات نظره.
 
وأوضح: يجب أن يركز أمين عام الأمم المتحدة على المساعي الحميدة، ويعمل كوسيط نزيه للمساعدة على إيجاد الحلول التي تعود بالفائدة على جميع المعنيين.
 
وقال: "لديّ ثقة في الأمم المتحدة لأنني أؤمن بقيمها العالمية: السلام، والعدالة والكرامة الإنسانية والتسامح والتضامن.
 
وأردف: بناء على هذه القيم، أؤمن بأن التنوع في جميع أشكاله هو ميزة هائلة، وليس تهديداً.

وزاد: أؤمن بالمجتمعات التي تكون بشكل أكبر متعددة الأعراق، ومتعددة الثقافات ومتعددة الأديان. يمكن للتنوع أن يقربنا، لا أن يقسمنا".
 
وأكد "جوتيريش" أن الحياة بدون سلام تفقد معناها، موضحاً أن فقدان السلام يؤثر على تحقيق التنمية المستدامة واحترام حقوق الإنسان، مشيراً بأسف إلى أن السلام هو الآن الغائب الأكبر في عالمنا.
 
وشدد الأمين العام المقبل للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش على دور المنظّمة الدولية بقوله: "الأمم المتحدة، تحت رايتها الزرقاء، هي المنظومة التي يمكن للعالم أن يبني فيها السلام، بعزم وإبداع وتضامن ورحمة".
 
و‏دعا للعمل على إزالة التحالف بين الجماعات الإرهابية والتطرف العنيف، والتعبير عن كراهية الأجانب والشعبوية، مؤكداً "إنهم يعززون بعضهم البعض".
 
وطرح "جوتيريش" تساؤلاً بعد زيارته مناطق الحروب ومخيمات اللاجئين: ماذا حدث لكرامة البشر وقيمتهم كما هو وارد في ميثاق الأمم المتحدة ؟! مؤكداً على أهمية المساواة بين الجنسين وقال: لطالما رأيت العقبات التي تواجهها المرأة في المجتمع وفي الأسرة والعمل، بسبب نوعها الاجتماعي، داعياً لحماية المرأة والفتاة من العنف وتمكينهما في مجالات الحياة.

يذكر بأن مهام ‏أمين عام الأمم المتحدة المكلف ‫أنطونيو جوتيريش تبدأ رسمياً في 1 يناير/ كانون الثاني 2017 حتى 31 ديسمبر/ كانون الأول 2021م.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - أمين عام الأمم المتحدة الجديد في أول تساؤلاته: ماذا حدث لكرامة البشر وقيمتهم ؟! في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع سبق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سبق





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا