اخبار السعودية / سبق

- فحوصات طبية شاملة لعيون ألف نزيل في سجن بريدة

  • 1/2
  • 2/2

>
بالتعاون مع كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة القصيم

 دشنت إدارة سجن بريدة، بالتعاون مع قسم البصريات بكلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة القصيم، حملة للكشف الطبي على ألف نزيل في السجن، من خلال إجراء الفحوصات الشاملة للعين عبر برنامج يمتد إلى نهاية السنة الدراسية.

وقال مدير العلاقات العامة والإعلام بسجون منطقة القصيم الملازم أول تركي الحربي: "تم تدشين البرنامج بحضور مدير سجون منطقة القصيم المكلف العميد فهد النعيم، وعميد كلية العلوم الطبية التطبيقية الدكتور يوسف الدباسي، ومدير إدارة سجن بريدة العقيد مطلق العتيبي".

وأضاف "الحربي": "الفحوصات أجريت بأحدث الأجهزة الطبية الحديثة، والتي وفرها قسم البصريات بكلية العلوم الطبية التطبيقية تحت إشراف استشاريين وأساتذة الجامعة وطلاب السنة الخامسة".

وأردف: "الفحص يشمل الأخطاء الانكسارية وانحراف العين، والقرنية، والجلوكوما، وتأثير السكري على شبكية العين".

وتابع: "ستنفذ الكلية برنامجاً آخر لإجراء فحوصات مخبرية تشمل الدم، والبول، وسوائل الجسم، ووظائف الكبد".

يُذكر أن البرنامج يأتي امتداداً للتعاون الدائم والمشترك بين سجون منطقة القصيم وجامعة القصيم في إطار جهود تأهيل النزلاء والحفاظ على سلامتهم.

فحوصات طبية شاملة لعيون ألف نزيل في سجن بريدة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - فحوصات طبية شاملة لعيون ألف نزيل في سجن بريدة في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع سبق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سبق


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا