اخبار السعودية / سبق

- تدشين مشروع التشغيل التجريبي لـ"سوق الليل" و"الوكالات التجارية" بينبع

  • 1/2
  • 2/2

>
لفتح مجال عمل لسيدات الأعمال داخل المنطقة التاريخية والشارع السياحي

 دشن مدير مكتب السياحة والتراث الوطني بينبع، مشروع التشغيل التجريبي لسوق الليل والوكالات التجارية داخل المنطقة التاريخية والشارع السياحي، بحضور الرئيس التنفيذي لمركز بناء الأسر المنتجة "جنى" محمود الشامي، وعدد من المسؤولين في الدوائر الحكومية وملاك الحي التاريخي ورجال الأعمال .

 

وأوضح مدير مكتب السياحة والتراث الوطني، سامر بن علي العنيني، أن مجلس تنمية السياحة وقع اتفاقية مع مركز الأسر المنتجة "جنى" بهدف فتح مجال عمل لسيدات الأعمال بينبع، ومنفذ لبيع منتجاتهم، بشكل منظم بعيد عن العشوائية، إضافة لتحفيز تلك الأسر على تطوير أساليب عملها، من خلال امتلاك موقع داخل سوق الليل التراثي الذي يمثل في حقبة زمنية ماضية الثقل الاقتصادي لينبع وتجارها.

 

وقدم "العنيني" شكره لمحافظ ينبع رئيس مجلس تنمية السياحة، المهندس مساعد السليم، على جهوده لاستقطاب مركز "جنى" المشروع الاقتصادي والاجتماعي الذي يقدم خدمات القروض الحسنة للسيدات لدعم أسرهم المنتجة، ووقوفه على تفاصيل اتفاقيتهم لتشغيل الأسر وفتح المجال لعشرات أسر ينبع لممارسة التجارة والعمل الحر.

 

وأبان "العنيني" أن تشغيل المنطقة التاريخية تم بدعم مباشر من قبل رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان ونواب الرئيس في قطاعات السياحة.

 

وأكد الرئيس التنفيذي لمركز بناء الأسر المنتجة "جنى" محمود الشامي أن "سوق الليل" تم تشغيله من قبل عميلات المركز بإدارة خاصة تشرف على التشغيل ومتابعة إنتاجية العميلات، وتزويدهن بطرق التسويق وآلية البيع، ومتابعة احتياجهن داخل المتاجر الخاصة بهن داخل سوق الليل.

 

وأوضح أن اتفاقية "جنى" مع سياحة ينبع تهدف لمساعدة السيدات على العمل داخل المتاجر الواقعية، بعد أن كانت ممارستهن للتجارة تتم عن طريق المنزل، مشيرًا للتجربة الناجحة التي تم الوقوف عليها بتشغيل سوق الليل بكامل مواقعه من قبل السيدات بعد حصولهن على القروض من المركز .

 

وأثنى "الشامي" على التعامل المرن والتسهيلات التي تعامل بها محافظ ينبع مع المركز، إضافة لجهود العاملين بسياحة ينبع، متمنيًا أن تعمم التجربة التي يراها بدايتها عنوانه النجاح على في كافة مناطق المملكة.

 

جدير بالذكر؛ أن مجلس التنمية السياحة ينبع وقع اتفاقية مع مركز الأسر المنتجة "جنى" لتشغيل سوق الليل فترة زمنية محددة، ويستقبل السوق التراثي رواده طيلة أيام الأسبوع من الساعة الرابعة عصرا حتى الساعة العاشرة ليلاً، باستثناء يوم السبت حيث يبدأ العمل في العاشرة صباحًا حتى الحادية عشرة ليلاً.

تدشين مشروع التشغيل التجريبي لـ

تدشين مشروع التشغيل التجريبي لـ


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا