اخبار السعودية - الصحة: سجلنا 8 آلاف مريض سكر.. وإطلاق 4 خدمات حديثة

المواطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الصحة: سجلنا 8 آلاف مريض سكر.. وإطلاق 4 خدمات حديثة


المواطن _ وليد الفهمي _ جدة

أعلنت وزارة الصحة إطلاق 4 خدمات حديثة، تمثلت في تطبيق الاستشارات الصحية والتواصل مع الأطباء ونموذج للحفاظ على الصحة وليس فقط علاج المرض ومركز الإحالات الطبية لمشاكل نقل المرضى، وأخيراً تحسين سلامة المرضى.

وأشارت الوزارة إلى أن النساء رفعن نسبة زيادة الكشف عن سرطان الثدي إلى 63% عن السابق، فيما التحق بالتطوع 21000 في اليوم العالمي للتطوع.

وأضافت أنه تم رصد 8000 مريض سكر جديد بالمملكة، فيما زادت غرف العزل التنفسي إلى 646، وكذلك مراجعة تقليل فترات الانتظار للحالات الحرجة.

تجدر الإشارة إلى أن الصحة تنفذ حالياً برنامج (أداء الصحة) والذي يستهدف رفع مستويات الإنتاجية وكفاءة وجودة الأداء في تقديم الخدمات الصحية بالمستشفيات وهو ما يتماشى مع الأهداف الإستراتيجية للتحول الوطني 2020 نحو تحقيق رؤية المملكة ويشمل حاليًا 70 مستشفى رئيس حيث يتم تطبيق ما يزيد على 40 مؤشراً لقياس الأداء في سبعة محاور خدمية ، حيث تم تحقيق نتائج إيجابية في تقليل فترات الانتظار في الطوارئ والعيادات الخارجية.

ودعت الوزارة إلى مراجعة عيادة السكري بشكل دوري واتباع نظام غذائي صحي، وممارسة النشاط البدني بانتظام والاعتناء بالقدمين وفحصهما يوميًّا.

ِشارك على الفيس بوك
ِشارك على جوجل بلس
ِشارك على تويتر
ِشارك على تليجرام


إقرأ ايضا :
ِشارك على الفيس بوك
ِشارك على جوجل بلس
ِشارك على تويتر
ِشارك على تليجرام
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - الصحة: سجلنا 8 آلاف مريض سكر.. وإطلاق 4 خدمات حديثة في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع المواطن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي المواطن


اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

0 تعليق