اخبار السعودية / MSN

اخر اليوم - سياسي: “الجيش الطائفي” استراتيجية “ايرانية” في بغداد

>
© 3alyoum.com قدمت بواسطة سياسي: “الجيش الطائفي” استراتيجية “ايرانية” في بغداد

 الأخبار

عين اليوم – نادية الفواز

أكد المحلل السياسي الدكتور عبد الإله السعدون أن فكرة إنشاء جيش عقائدي طائفي مثيل للحرس الثوري الإيراني في العراق فقرة أساسية في الإستراتيجية الإيرانية لترسيخ نفوذها في مفاصل مؤسسات السلطة في بغداد.

وقال السعدون لـ”عين اليوم”: جاء المبرر لظهور هذا الجيش بصورة سريعة متزامنًا مع الفتوى الجهادية للسيد علي السستاني المرجع الشيعي المقلد من معظم الطائفة الشيعية في العراق ولبى نداء الجهاد ضد داعش الإرهابية كل الشباب الشيعي والمعروف بشجاعته ووطنيته العفوية أحفاد أبطال ثورة العشرين الشعلة المباركة المقاومة للاحتلال البريطاني للعراق عقب الحرب العالمية الأولى وعنها انبثقت مؤسسات العهد الملكي الوطني في العراق.

وبيّن أن هذه العفوية المخلصة للوطن ووحدته من أبناء العراق المشاركين بالحشد الشعبي غلفت بغطاء الطائفية وشعاراتها المقيتة المحرّضة للانتقام وزرع الوجود الشيعي في هذه المدن وذلك لتأمين المد الإيراني إلى الحدود السورية ليكتمل المشروع التوسعي الطائفي من طهران إلى جنوب لبنان مرورًا ببغداد السلام ودمشق الفيحاء.

وأضاف: ولأجل تحقيق هذا الهدف كان الإصرار الإيراني ممثلًا بتحدي زعماء الحشد الشعبي لرفض أهل الموصل من مشاركة قوات الحشد الشعبي في معارك تحريرها من وباء داعش الإرهابي.

وختم حديثه بقوله: إن معظم أبناء الشعب العراقي الصابر يتساءل عن الأهداف المستقبلية لهذا التجييش الشعبي الكبير بعد طرد عصابات داعش من الوطن وفرض الأمن والاستقرار من قبل قوات الجيش والأمن.

جاء ذلك على خلفية شرعنة الحشد الشعبي من طرف طائفي واحد ممثلًا بتكتل التحالف الوطني وبقيادة معروفة لدى كل العراقيين بطائفيتها وولائها المطلق للولي الفقية يفقد الثقة والاحترام لكل المواثيق السياسية السابقة.

سياسي يحذّر من التمدد الفارسي في المنطقة العربية سياسي: الفرصة متاحة لتقليم أظافر إيران الموصل.. انقطاع المياه عن 650 ألفا بعد إصابة خط أنابيب مقتل قائد الحرس الجمهوري الموالي للمخلوع صالح صقور ترامب الجدد.. والمعركة العسكرية مع إيران

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار السعودية اليوم - سياسي: “الجيش الطائفي” استراتيجية “ايرانية” في بغداد في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع MSN وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي MSN


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا