اخبار السعودية / سبق

- شاهد.. "سبق" تزور مقر حملة #افحص_لتطمئن.. والحازمي يشيد بجهود "عناية"

  • 1/2
  • 2/2

>
قال: الجمعية حلقة وصل بين المريض والجهات التي تقدم الخدمات العلاجية

تصوير - فايز الزيادي: واصلت حملة #افحص_لتطمئن والتي تقيمها جمعية "عناية" بالشراكة مع الخطوط الحديدية بمحطة الرياض نشاطاتها لليوم الثاني، وذلك من خلال الحملة التي تستمر لمدة ثلاثة أيام، حيث يتم استقبال المسافرين والزوار للحملة للكشف وإجراء فحوص من خلال ما تنفذه الحملة من الكشف المبكر عن صحة البصر والأسنان وخدمات الهلال الأحمر والعديد من برامج التوعية والتثقيف الصحي ورفع مستوى الوعي للأمراض المزمنة.

وقام الزميل علي الحازمي، رئيس تحرير صحيفة "سبق" الإلكترونية بزيارة لمقر الحملة بمحطة السكة الحديد بالرياض حيث رافقه الزميل أحمد إبراهيم المبارك مدير العلاقات العامة والزميل فايز الزيادي رئيس قسم التصوير، وقد كان في استقباله المدير التنفيذي للجمعية الدكتور عبد الله الشاجري، ومدير المحطة المكلف محمد القحطاني ومدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بعناية خالد الفقيه ومدير إدارة التطوع نواف العتيبي.

واطلع "الحازمي" خلال الجولة على البرامج والخدمات المقدمة وأيضًا شارك بإجراء الفحوص للعين وضغط الدم والأسنان واستمع لشرح وافٍ عن الخدمات المقدمة من قِبل رجال الإسعاف بالهلال الأحمر.
وعبّر الزميل علي الحازمي عن سعادته ودعمه لهذه الحملة والتي تهدف لتعزيز الجوانب التوعوية الصحية والتعريف بالخدمات التي تقدمها جمعية "عناية" والتي من خلالها تكون حلقة وصل بين المريض والجهات التي تقدم الخدمات العلاجية وتوفر له الراحة والجهد الجسدي والمادي.

وفي نهاية جولته قدم رئيس التحرير شكره وامتنانه للقائمين على هذه الحملة وعلى رأسهم جمعية "عناية" والجهات المشاركة، مؤكدًا دعمه لما يحقق أهداف الحملة ويخدم المرضى والمستفيدين من الخدمات المقدمة ولما تحمله من رسالة سامية في خدمة المجتمع وتحقيق رسالة صحية توافق رؤية ٢٠٣٠ ليكون المجتمع واعيًا بأهمية الحفاظ على الصحة العامة.

أكد الدكتور عبدالله الشاجري بدوره أن الحملة تستهدف توعية المسافرين بالجوانب الصحية المتعددة ولاسيما  الأمراض الشتوية، مشيرًا إلى أن الحملة تشتمل على ركن عناية للكشف المبكر عن صحة البصر وركن الخدمات الطبية بوزارة الداخلية  والتي تهدف إلى رفع مستوى الوعي الصحي لدى المجتمع السعودي عن الأمراض المزمنة وأسبابها، وركن الهلال الأحمر المهتم بتقديم التوعية في الإسعافات الأولية،  بالإضافة إلى مبادرة نور (مسك) التي تُقدم توعية للمسافرين عن الإنعاش القلبي الرئوي cbr  وركن السكر والسمنة لمجمع الخيالة الطبي  وكذلك الكشف على صحة الأسنان الذي يُقدمه مجمع تصميم البسمة.

من جانب آخر أكد مدير محطة الرياض المكلف محمد بن معجب القحطاني أن الخطوط الحديدية ممثلة بمحطة الرياض تسعى دومًا لتقديم أفضل الخدمات للمسافرين على متن رحلاتها بما يحقق رضا المستفيد من خدماتها.

وثمّن الشاجري في الختام جميع من ساهم في الإعداد لهذه الحملة، وخص بالشكر  صحيفة "سبق" على حضورها وتفاعلها اللامحدود مع جمعية عناية، كما أثنى على المتطوعين والمتطوعات الذين كان لهم دور فاعل في توعية وتثقيف المسافرين.

ودعا مؤسسات القطاع الحكومي والخاص أن تحذو حذو المؤسسة العامة للخطوط الحديدية في دعم برامج ومشروعات عناية التي تصل بخدماتها لأفراد المجتمع بمواصفات عالية الجودة وبمنظور خيري.

شاهد..

شاهد..

شاهد..

شاهد..

شاهد..

شاهد..

شاهد..

شاهد..

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - شاهد.. "سبق" تزور مقر حملة #افحص_لتطمئن.. والحازمي يشيد بجهود "عناية" في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع سبق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سبق


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا