اخبار السعودية / سبق

- "حقوق الإنسان" تتوجه بزيارة مصاب نزيل الشامل في تجاوب مع "سبق"

>
رفعت تقريرًا لمقام إمارة منطقة مكة مشيرة إلى وجود إهمال وتقصير

عد المشرف على فرع الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان بالعاصمة المقدسة سليمان الزايدي أن ما تعرض له نزيل التأهيل الشامل يعد إهمالاً وتقصيرًا من قِبل المركز وعدم السرعة في نقل النزيل بعد تعرضه للإصابة، مؤكدًا أنه يحتاج إلى رعاية طبية عاجلة وإجراء عملية له في مستشفى متخصص بجدة وذلك خلال الزيارة التي نفذها الدكتور محمد السهلي عضو الجمعية وعبدالله خضراوي مدير المكتب وشاكر العبدلي سكرتير الجمعية  للنزيل في مستشفى النور للوقوف على حالته في تجاوب مع "سبق" بعد تقريرها عن النزيل بعنوان " شقيق نزيل بتأهيل مكة: أهملوه وجرحه تعفّن دون إخضاعه للعلاج" .

وأضاف الزايدي أننا نستغرب من الطبيب المكلف بعلاج النزيل الأسباب التي دعته إلى التأخر في إجراء العملية وهل هي صحية أو مخاوف من إجرائها دون مبرر لهذا التأخير رفعنا بتقرير عن الزيارة إلى مقام إمارة منطقة مكة المكرمة للتدخل السريع.

ومن جانب آخر عبر شقيق النزيل عن شكره لصحيفة "سبق" وللجمعية الوطنية لحقوق الإنسان على تعاونهم الإنساني والجميل والاهتمام بالموضوع ووقوفهم على الحالة بالزيارة والاطلاع على القضية الإنسانية .

وبين أنه لم يكن هناك أي اهتمام في موضوعه من قِبل التأهيل الشامل ولا من قِبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية واتضح لنا ومن خلال إشارات النزيل والتحدث معه تم التعرف على من قام بإسقاطه وتسبب في خلع منطقة الحوض لديه وهو نزيل آخر من دار الأيتام ولا علاقة له بذوي الاحتياجات الخاصة فكيف يوجد في مركز التأهيل الشامل؟! 

واستغرب من قيام المركز بتحويل شقيقه إلى الباحة دون إشعار ذويه وأخبارهم أنه تم تحويله وما قام به المركز هو فقط من أجل إخلاء مسؤوليتهم أمام أي جهة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - "حقوق الإنسان" تتوجه بزيارة مصاب نزيل الشامل في تجاوب مع "سبق" في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع سبق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سبق


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا