وزير التخطيط يكشف حقيقة تطبيق السعودة بنسبة 100%

الوئام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال وزير الاقتصاد والتخطيط محمد التويجري، إن تطبيق السعودة بنسبة 100% ليس صحيحاً، مشيراً إلى أهمية تصحيح سوق العمل على مراحل ومعالجة التستر.

وأضاف التويجري خلال لقائه برئيس وأعضاء غرفة الرياض بحضور رجال أعمال بمقر الغرفة أمس (الإثنين)، أن التوطين كهدف لا خلاف عليه، لكن مسألة تطبيقه كلياً بنسبة 100% ليست صحيحة.

وأكد أهمية تصحيح سوق العمل على مراحل وتقييم كل مرحلة، لافتاً إلى أهمية معالجة التستر حيث يشكل اقتصاد الظل نحو 20%، الأمر الذي بات يستوجب التصحيح.

وفي حديثه عن التخصيص، كشف التويجري عن قرب صدور نظام بالمشاركة بين القطاعين الخاص والعام، والعمل على رفع قيمة الاقتصاد، مضيفاً أن التخصيص سيكون متاحاً للقطاع الخاص المحلي والأجنبي.

وأوضح الوزير أن هناك عدداً من القطاعات ستُطرح قريباً للتخصيص، منها محطات التحلية والمطاحن والمطارات والنقل، وهناك خطط للقطاع الصحي قد تكون جزئية في بداية الأمر.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر وزير التخطيط يكشف حقيقة تطبيق السعودة بنسبة 100% في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الوئام وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوئام


اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

0 تعليق