اخبار السعودية اليوم - مذكرة تفاهم لتحديد شروط السلامة لحماية الأرواح والممتلكات

صحيفة مكة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مكة - واس الرياض

وقع مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان العمرو ومحافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة الدكتور سعد القصبي اليوم مذكرة تفاهم للتعاون الفني بين المديرية والهيئة.

وأفاد العمرو بأن المذكرة تهدف إلى تحقيق التكامل في الأدوار للتعاون التام والتنسيق المستمر بين الطرفين لوضع الخطط اللازمة لتطوير وإعداد المواصفات القياسية واللوائح الفنية السعودية، بما يخدم المصلحة العامة بين الطرفين.

وتوقع أن تسهم مذكرة التفاهم في تعزيز وتطبيق الجودة والتميز وإعداد الكفاءة العلمية والفنية في التخصصات المختلفة، ومواءمة مخرجاتها مع المتطلبات الوطنية بكل ما يتصل باختصاصات الدفاع المدني وخدماته لدرء المخاطر وحماية الممتلكات ومكافحة الحريق وأخطار الحروب والكوارث والحوادث المختلفة، في السلم والحرب والطوارئ والوقاية، بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

ونصت المذكرة على التعاون الفني المشترك في مجال إعداد ومراجعة وتحديث المواصفات القياسية واللوائح الفنية، لترسيخ الثقة بالمواصفات القياسية السعودية واللوائح الفنية الصادرة عن هيئة الإحصاء، لجميع الخدمات ذات العلاقة بالدفاع المدني، مع مراعاة إدراج ما يقترحه الدفاع المدني من مواصفات قياسية، ولوائح فنية للمنتجات والخدمات ذات العلاقة في خطة الهيئة للمواصفات القياسية، واللوائح الفنية، وأن يتولى الدفاع المدني رئاسة اللجان الفنية الخاصة بإعداد المواصفات القياسية السعودية ذات العلاقة بمهامه.

أبرز ما تضمنته المذكرة:

  • تأهيل الكوادر والكفاءات الفنية بين الطرفين
  • التعاون في تنفيذ البرامج التدريبية بالمجالات المشتركة
  • تعزيز أوجه التعاون في مجالات الإعلام والتوعية
  • تبادل المعلومات حول أنشطة التقييس والجودة والمطابقة
  • استفادة الطرفين من المختصين والخبراء العاملين لديهما
  • تنفيذ البرامج والمبادرات والمشاريع ذات الاهتمام المشترك
  • التعاون في مجالات الجودة والمطابقة واللوائح الخاصة بسلامة المستهلك

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم - مذكرة تفاهم لتحديد شروط السلامة لحماية الأرواح والممتلكات في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة مكة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي صحيفة مكة


اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

0 تعليق